عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| بالانفوجراف.. "الوزراء يصدر 10 نصائح للاستفادة منها.. بداخلها كنز مدفون"

مركز المعلومات
مركز المعلومات

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، "أنفوجرافًا "، يتضمن أهم النصائح للاستفادة من المخلفات والنفايات الصلبة



 

 

وقال مركز المعلومات: " رغم أن تراكُم النفايات يُعَد مشكلة حقيقية تؤرِّق الدول لا سيما في ظل تزايد معدلات النمو السكاني وكثافة الأنشطة الاقتصادية، فإن بداخل تلك النفايات المتراكمة كنز يُدِّر أرباحًا إذا ما أُدير بشكل فعَّال. ومن هنا، اكتسب مفهوم "إعادة التدوير" زخمًا متزايدًا في الآونة الأخيرة.   

 

 

وأشار إلى أن إعادة التدوير عملية تستهدف معالجة مواد النفايات لاستخدامها في منتجات جديدة، وهي تتم عبر 3 مراحل؛ وهي جمع النفايات ومعالجتها وتصنيعها إلى منتجات جديدة، ثم شراء تلك المنتجات، وإعادة تدويرها مجددًا، مؤكدًا أن إعادة التدوير تُحقِّق العديد من المكاسب أبرزها تخفيف الضغط على مكبات النفايات، والمحافظة على نظافة البيئة وتقليل معدلات التلوث، علاوة على توفير الطاقة المستخدمة في الحصول على المواد الخام وتصنيعها.. فكيف نُقلِّل من النفايات المنزلية؟ وما السبيل لإعادة تدويرها وتحويلها إلى مصدر للدخل؟ 

يقدم مركز المعلومات مجموعة من النصائح والخطوات البسيطة التي بالإمكان القيام بها وتوعية الآخرين من حولنا بمدى أهميتها في هذه الانفوجرافات.

 

طالع

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز