عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

انتهاء أعمال الرصف وتأهيل الشباب لسوق العمل ببني سويف

رصف الطرق ببنى سويف
رصف الطرق ببنى سويف

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بمتابعة آخر مستجدات الموقف التنفيذي لخطة رصف الطرق بنطاق المحافظة والتشديد على ضرورة الدفع بمنظومة العمل لتسريع معدلات الأداء للانتهاء من كافة أعمال الرصف التي تتم بنطاق المحافظة، وأهمية مراجعة حالة الرصف ومطابقتها للمواصفات الفنية لتحقيق معدلات الأمان والسلامة للطرق، والتأكيد على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني ومتابعة الأعمال بمختلف القطاعات بالتنسيق مع الشركات المنفذة لتذليل العقبات.



 

تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا من  إنشاء طريق دائري لمركز سمسطا بطول 2.9 كم ، لتخفيف الضعط على الحركة داخل شوارع المدينة، وإنشاء كوبري بنهاية الطريق لربط ببعض الطرق الداخلية، حيث تتواصل حاليًا أعمال رصف الطريق، وتصميم الكوبري.

يأتي ذلك ضمن خطة متكاملة لتأهيل وتطوير الشوارع والطرق بمركز ومدينة سمسطا،والتي تضمنت الانتهاء من رصف وتأهيل شوارع الجلاء ، السوق ، الفسطاط، 26 يوليو، وبورسعيد ضمن خطة العام المالي الماضي. وتعمل الوحدة المحلية على اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تسهيل الحركة المرورية بمحيط الأعمال، مع المتابعة المستمرة لسير العمل وتذليل كافة المعوقات لسرعة الانتهاء من أعمال الرصف.

ونظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى دورات تدريبية مجانية للشباب والفتيات بقرى المركز، على المهن التي يتطلبها سوق العمل، ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك ، من خلال وحدة التدريب المتنقلة التابعة لوزارة العمل، على مهن (التفصيل والحياكة، وكهرباء التوصيلات، والسباكة الصحية)، والتي يتم تنفيذها بالتنسيق بين المحافظة ووزارة العمل، لتدريب وتأهيل الشباب من أبناء القرى لسوق العمل، حيث يتم حاليًا إجراء تلك الدورات بقرية قمن العروس، وفق برنامج تدريب محدد وجدول زمني، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة. ومن ناحية أخرى تم متابعة تنفيذ المجالس القروية لرصد ومتابعة المتغيرات المكانية، وسرعة إزالة مخالفات البناء في المهد، حيث مراجعة تراخيص المتغيرات ومواجهة مخالفات البناء بقرى ميدوم والديابية وأبو النور، والتي أسفرت عن إزالة وإيقاف أعمال بناء مخالف، والتحفظ على مواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة،  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز