عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أطفال المحافظات الحدودية يزورون متحف شرم الشيخ ضمن أسبوع "أهل مصر"

أطفال المحافظات الحدودية يزورون متحف شرم الشيخ
أطفال المحافظات الحدودية يزورون متحف شرم الشيخ

   زار 200 من أطفال المحافظات الحدودية، المتحف الفرعوني بمدينة شرم الشيخ، اليوم الاثنين، في إطار انطلاق مرحلة جديدة من مشروع "أهل مصر"، الذي يقام برعاية وزير الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت شعار "يهمنا الإنسان"، حتى 28 أغسطس الحالي.



وذكرت هيئة قصور الثقافة، في بيان، أن أولى الزيارات التثقيفية بدأت بتفقد أروقة المتحف الذي تضم جدرانه ملامح من الحياة المصرية القديمة، وأهمية نهر النيل في حياة المصريين على مر العصور، وكذلك مراكب الشمس المسؤولة عن نقل الملوك من عالم الدنيا للآخرة، مضيفة أن الأطفال تعرفوا على طقوس التحنيط لدى المصريين في قاعة محاكاة المقبرة، التي تتضمن الأواني الكانوبية وتماثيل الأوشابتي المسؤولة عن الخدمة في العالم الآخر، وتمثال أنوبيس، وحُلي المومياوات زرقاء اللون تأثرًا بلون النيل والسماء.

كما يستقبل قصر ثقافة شرم الشيخ الأطفال، في الفترة المسائية، لبدء فعاليات المشروع من ورش فنية وثقافية وحرفية، وعدة ورش مختلفة في فنون الأداء.

وأكدت هيئة قصور الثقافة، في بيانها، حرصها على تأصيل الهوية الثقافية للطفل وحمايته من فكرة الغزو الثقافي من خلال المشروع وعبر الاستعانة بنخبة من الخبراء والفنيين في مختلف المجالات لإعداد جيل مثقف واعٍ يعتز بوطنه ويفخر بتاريخه.

ومشروع "أهل مصر" هو أحد أهم أنشطة وزارة الثقافة، الذي يُقدَم ضمن برامج العدالة الثقافية الموجهة لأبناء المحافظات الحدودية، وتضم لجنته العليا المخرج أحمد السيد مشرفا عاما، والمخرج هشام عطوة مستشار وزارة الثقافة لشؤون الأنشطة الثقافية والفنية، والمشرف التنفيذي لفعاليات أسبوع الأطفال لميس الشرنوبي، ويقام بالتعاون بين الإدارة المركزية بالدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى وإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز