عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير خارجية بريطانيا يجتمع مع نظيرته الأسترالية لبحث تعزيز العلاقات الثنائية

جيمس كليفرلي
جيمس كليفرلي

   أعلنت الحكومة البريطانية، أن وزير خارجية المملكة المتحدة جيمس كليفرلي عقد مع نظيرته الأسترالية بيني وونج اجتماعًا وديًا في سيدني اليوم الاثنين.



 

وأشاد كليفرلي وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية اليوم، بالتقدم والتعاون المستمر باتفاقية "أوكوس" الأمنية الثلاثية بين أستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، مؤكدا التزام بلاده بالشراكة الثلاثية.

وقال وزير خارجية المملكة المتحدة: "أوكد التزامي الكامل بشراكة أوكوس وأن تكون منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة على النحو المنصوص عليه في تحديث المراجعة المتكاملة للمملكة المتحدة 2023".

ورحب كليفرلي بسياسة التنمية الدولية الجديدة لأستراليا وأقر بالتعاون الوثيق بين المملكة المتحدة وأستراليا بشأن التنمية الدولية المشتركة والأولويات الإنسانية.

كما أكد على استعداد المملكة المتحدة للعمل مع أستراليا بشأن قضايا المناخ ولا سيما لدعم دول جزر المحيط الهادئ التي تقع على خط المواجهة في حالة الطوارئ المناخية.

وجدد وزير الخارجية البريطاني تأكيد عزم بلاده على العمل مع أستراليا لمواصلة الضغط على روسيا ومواصلة دعم أوكرانيا.

ووفقا للحكومة البريطانية، فإن وزير خارجية بريطانيا ونظيرته الاسترالية يتطلعا لرؤية بعضهما البعض مرة أخرى في أستراليا في عام 2024 من أجل التكرار القادم للاجتماع الوزاري لاتفاقية أوكوس.

وأضافت أنه "تم الاتفاق على مواصلة التعاون الوثيق لتعزيز العلاقة بين المملكة المتحدة وأستراليا".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز