عاجل
الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| 23 عنوانًا ترصد أهم الأحداث.. وأبرزها حرائق الغابات تلتهم جزيرة "تينيريفي"

أخبار محلية وعالمية
أخبار محلية وعالمية

تنشر "بوابة روزاليوسف" أهم الأحداث العالمية والمحلية، اليوم الأحد، وحتى الساعة وابرزها حرائق الغابات تلتهم جزيرة "تينيريفي" الإسبانية.



 أهم الأخبار العالمية:

 

1 – الأمم المتحدة: "جوتيريش" يدين الهجوم على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في قبرص. 2 –  رويترز: حرائق الغابات تلتهم جزيرة "تينيريفي" الإسبانية.

3 – “بي بي سي”: خبراء الأرصاد يحذرون من تداعيات إعصار هيلاري.

4 – تقديرات خبراء معهد «ZEW» الألماني لأبحاث الاقتصاد تشير إلى أن معدل التضخم في منطقة اليورو سيظل أعوامًا أعلى من الهدف الذي حدده البنك المركزي الأوروبي 2 %.

5 – الدول الأوروبية تشهد ارتفاعًا جديدًا في أسعار المواد الغذائية على الرغم من تباطؤ التضخم، حيث ارتفعت أسعار الغذاء بنسبة 12.4%، وخفف مؤشر أسعار المستهلك من ارتفاعاته إلى 6.1% في الاتحاد الأوروبي.

6 – البنك المركزي التركي يقول إنه توقف عن استهداف تحويل الودائع بالعملات الأجنبية إلى ودائع بالليرة تتمتع بالحماية من تقلبات سعر الصرف، مضيفًا أن ذلك يهدف إلى تعزيز الاستقرار المالي.

7 - الشرطة الكورية الجنوبية تقول إن متسللين من كوريا الشمالية يشتبه في أنهم استهدفوا تدريبات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية عُقدت هذا الأسبوع، على الرغم من عدم الكشف عن معلومات سرية.

8 ـــ حرائق الغابات في إقليم بريتش كولومبيا الكندي تستعر بشكل كبير، مما دفع السلطات لإصدار أوامر إجلاء جديدة، ليرتفع عدد الأشخاص النازحين إلى 35 ألفًا، أي مثلي العدد في اليوم السابق.

أهم الأخبار المحلية:

1 –  مصر تدعو للتهدئة والعودة إلى مسار التسوية السياسية للقضية القبرصية.

2 – وزير المالية: دعم الصناديق والحسابات الخاصة بنحو ٦٧١ مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.

3 – وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشارك في جلسات الاجتماع الوزاري المعني بالاقتصاد الرقمي ضمن أعمال مجموعة العشرين بالهند. G20.

4 – وزير التموين يفتتح أول مكتب سجل تجاري نموذجي داخل منطقة تجارية / لوجستية على مستوى الجمهورية بمدينة طنطا بمحافظة الغربية.

5 – مصر ترحب بالبيان الليبي المشترك الذي تم توقيعه في بنغازي.

6 – سكاي نيوز عربية: الرئيس عبد الفتاح السيسي: نبذل جهود "غير مسبوقة" لزيادة الرقعة الزراعية.

7 ــ وزير الاتصالات يشارك في جلسات الاجتماع الوزاري المعنى بالاقتصاد الرقمي ضمن أعمال مجموعة العشرين G20 بالهند.. ويستعرض تجربة مصر في مجالات تطوير البنية التحتية الرقمية والأمن السيبرانى والمهارات الرقمية ويدعو الدول المشاركة للتعاون وتبادل الخبرات لتحقيق المصلحة المشتركة.

8 – الدكتور هاني سويلم يتابع الخطوات التنفيذية للتحول للري الحديث في مزارع قصب السكر بالصعيد، والتحول للري الحديث في زراعة المحاصيل والنخيل وأشجار الزيتون بواحة سيوة.

9- الإسكان: الحجز الالكتروني بالطرح الثالث لأراضي السكنية الصغيرة بعد غد الثلاثاء الموافق 22/ 8/ 2023. 10ــ التعليم تعلن اليوم نتائج البرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات.

11- وزارة العمل: تعيين 10 آلاف من الشباب والفتيات بأسيوط خلال عام.. وتعلن عن ملتقى توظيف يوفر 10 آلاف فرصة عمل لشباب القاهرة.

12-«النقل»: إنشاء مصنع لإنتاج قضبان السكك الحديدية في العين السخنة.

13-وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يتفقدان أعمال تطوير المرحلة الثانية للديوان العام.

14-الزراعة: اكتفينا ذاتيا في أغلب المحاصيل.. ونتوسع بـ 3.5 مليون فدان.

15-الإحصاء: 66.7 مليار دولار صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الـ10 سنوات الماضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز