عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

قرعة علنية لاختيار المستفيدين من محافظة كفرالشيخ بمشروع الجذب السكاني بالوادي الجديد

مشروع الجذب السكاني بالوادي الجديد
مشروع الجذب السكاني بالوادي الجديد

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إجراء قرعة علنية لاختيار الدفعة الأولى من المستفيدين من مشروع أراضي الوادي الجديد، طبقا للبروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية ومحافظات "الوادي الجديد وكفر الشيخ والغربية والمنوفية".



وأوضح أنه سيتم اختيار 100 متقدم من محافظة كفر الشيخ كدفعة أولى، بواقع 10 مستفيدين من كل مركز من مراكز محافظة كفر الشيخ العشرة، إضافة لـ50 آخرين احتياطي، ضمن المرحلة الأولى من المشروع، متمنياً التوفيق للمتقدمين.  

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه تم تحديد أيام إجراء القرعة العلنية لاختيار الدفعة الأولى من المستفيدين من بين المتقدمين سابقا، بدءًا من اليوم الخميس، الموافق 17 أغسطس، لمركزي كفر الشيخ وبيلا، ويوم الاثنين، الموافق 21 أغسطس لمركزي دسوق والحامول، ويوم الثلاثاء، الموافق 22 أغسطس لمركزي فوه والرياض، ويوم الأربعاء، الموافق 23 أغسطس الجاري، لمركزي مطوبس وسيدي سالم، يوم الخميس، الموافق 24 أغسطس، لمركزي قلين وبلطيم، وسيتم اختيار الدفعات القادمة بالقرعة العلنية لاحقا، وسيتم الإعلان عن ذلك.

جدير بالذكر أن محافظة الوادى الجديد سبق وأن أبرمت بروتوكول تعاون تم توقيعه بشأن تسليم كل منتفع منزلا و5 أفدنة جاهزة للزراعة بمنطقة أبو طرطور ضمن مشروع الجذب السكاني.

وقال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إنه سيتم تخصيص مساحات من الأراضى القابلة للاستصلاح بسعر رمزي للمنتفعين من محافظات المنوفية والغربية وكفر الشيخ، بنظام الإيجار مع إمكانية الشراء حال توافر الجدية فى عملية الزراعة وفقاً للقواعد المعمول بها فى هذا الشأن. 

وأكد المحافظ أن المحافظة ملتزمة بتقديم كل التيسيرات والخدمات للأسر المستفيدة من المشروع بهدف استصلاح الأراضى الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة، وفتح آفاق استثمارية جديدة بالمناطق غير المأهولة بالسكان من خلال تخصيص مساحات من الأراضى القابلة للزراعة في محافظة الوادى الجديد لصالح المحافظات الثلاث ضمن المشروع القومى للجذب السكاني للأراضى الجاهزة للاستصلاح الزراعي، لحل أزمة عدم وجود ظهير صحراوي لتلك المحافظات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز