عاجل
السبت 3 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وغرامة 500 ألف جنيه..

المؤبد لأفراد تشكيل عصابي تخصصوا في تجارة المواد المخدرة بالقليوبية

صوره ارشفيه
صوره ارشفيه

قضت محكمة جنايات بنها، بالسجن المؤبد والغرامة 500 الف جنيه على أفراد تشكيل عصابي يقوم بالاتجار في المواد المخدرة وصدر الحكم برئاسة المستشار خالد الشباسي وعضوية المستشارين شريف السباعي وشريف رشدىغ وبحضور سيف الوليد وكيل النائب العام.



 

 

وكانت المعلومات قد وردت لمكتب مكافحة المخدرات بمديرية أمن القليوبية تفيد معاودة أحد تجار المخدرات ويعاونه زوجته وزوجا ابنتيه عقب الإفراج عنه من السجن مؤخرًا في معاودة نشاطهم الإجرامي في الاتجار في المواد المخدرة واستغلال فترة الإجازة الصيفية في ترويج السموم البيضاء.

 

تم عرض المعلومات على مدير امن القليوبية وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمخدرات تبين من التحريات ان المتهمين يعتزمون نقل كمية كبيرة من الأنواع المختلفة من المخدرات للساحل الشمالى من منطقة القليوبية بهدف ترويجها في تلك المنطقة . وبعد استئذان النيابة العامة تم ضبط افراد التشكيل وعددهم 6 افراد وتم ضبط كمية متنوعة من مخدر الايس والحشيش والشادو وتذاكر الهيروين وأقراص الترامادول بلغت القيمة المالية للمضبوطات من المخدرات  بنحو 2 مليون جنيه . وتبين ان المتهمين اطلقوا اسماء حركية على المخدرات هي " الساحر الشرير " و " مصيف سعيد " كما تم ضبط سلاحيين ناريين وسيارتين احداهما مستأجرة والثانية مملوكة لزعيم التشكيل ودراجتين ناريتين ومبالغ مالية قاربت 870 الف جنيه . تبين أنه تم ضبط المتهمين باستخدام قسم المساعدات الفنية وتصوير ورصد عملية الضبط كاملة وأمرت النيابة بإحالتهم محبوسين للمحكمة التي رفضت دفاعهم ودفوعهم منوهة الى انها اخذتهم بأقصى قدر من الشدة نظرا  لما تمثلة تلك النوعية من الجرائم بالاخلال بامن وسلامة  المجتمع  وصحة المواطنين. كما نوهت المحكمة أيضا إلى ان جميع الاجراءات التي اتخذت قبل المتهمين جاءت على سندا من المشروعية الإجرائية وأن المحكمة تساير النيابة العامة في ما انتهت إليه من تحقيقات وافية صادفت صحيح  الواقع والقانون .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز