عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

البحيرة تحصد ميداليات ذهبية بمسابقتي كانجارو الدولية

البحيرة تحصد ميداليات ذهبية بمسابقتى كانجارو الدولية
البحيرة تحصد ميداليات ذهبية بمسابقتى كانجارو الدولية

في إطار الجهود المبذولة لتنمية المهارات والقدرات الإبداعية للطلاب وتقديم أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم لإعداد جيل قادر مواكبة كافة التحديات والتطورات الجارية ومواصلة مسيرة العلم والمعرفة والنهوض بمصرنا الحبيبة ضمن خطة استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.



 

وتفعيلا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بضرورة رعاية ودعم الطلاب المتفوقين في كافة المجالات وتحفيزهم لمواصلة مسيرة عطائهم وتفوقهم.

 

شهد اليوم يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة احتفالية تكريم الطلبة والطالبات المتفوقين والفائزين في مسابقتي كانجارو الدولية للرياضيات وهيبو الدولية للغة الإنجليزية وذلك بمركز إعداد القادة التربويين بدمنهور بحضور الدكتور خالد الدقلة مدير عام التعليم العام ومحمود عوض موجه عام الرياضيات و سمير مبروك موجه عام اللغه الإنجليزية بالمديرية المركزية وجمع كبير من الطلاب المكرمين ومدارسهم وأولياء أمورهم.

 

وحصل تعليم البحيرة فى بالمسابقة الدولية على ٣ ميدالية ذهبية و١٦ ميدالية فضية و١٨ ميدالية برونزية بالإضافة الى ٦٣ شهادة تفوق و١٧٤ شهادة مشاركة.

 

 وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة كنجارو الدولية للرياضيات من أكبر المسابقات التي تقام على مستوى العالم وهي مسابقة دولية تستهدف الطلبة من الصف الثالث الابتدائي إلى الثالث الثانوي وتهتم بالتركيز على التركيبات المنطقية للرياضيات وبناء المهارات التطبيقية وتهدف إلى المساعدة للتحول من النظريات إلى التطبيق وتهتم أيضاً بوضع مسائل تتطلب تنمية مهارات الإبداع والتحليل النقدى وحل المشكلات وتمكين الطلاب من التعامل مع المسائل الرياضية من زوايا مختلفة.

 

وبالنسبة لمسابقة هيبو الدولية للغة الإنجليزية ومقرها العاصمة روما بدولة ايطاليا تتم على عدة مراحل المرحلة الأولى منها محليه والثانية إقليمية على مستوى الشرق الأوسط ثم المرحلة الأخيرة بالمسابقة في بإيطاليا.

وتم تكريم الطلبة والطالبات الفائزين ومنسقي المدارس وتم منح المتفوقين منهم شهادات مشاركة وتميز كما تم منح الأوائل من الطلاب ميداليات المسابقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز