عاجل
الخميس 5 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الحوار الوطني
البنك الاهلي

مقرر لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني: تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين على رأس أولويات الدولة

عبدالهادي القصبي
عبدالهادي القصبي

أكد مقرر لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني الدكتور عبدالهادي القصبي أن تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين يأتي على رأس أولويات الدولة.



 

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية الخاصة بلجنة العدالة الاجتماعية المندرجة تحت المحور الاقتصادي اليوم الثلاثاء بعنوان "نحو تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص".

 

وقال القصبي انه على الرغم من الاهتمام الذي حظى به الحوار الوطني منذ الدعوة اليه، إلا أن الجلسة الحالية تحظى باهتمام خاص بالنسبة للمواطنين نظرا لانها من اولويات الدولة والمواطن على حد سواء.

 

وأشار إلى أن الجلسة ستناقش عدة موضوعات من بينها النظام الضريبي، إذ أن وجود نظام ضريبي عادل وواضح يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية، إلى جانب مناقشة سياسة الإسكان الاجتماعي باعتبارها أحد مظاهر العدالة الاجتماعية، وكذلك تناول العشوائيات التي تهتم بها الدولة كجزء من تحقيق العدالة الاجتماعية لفئات عانت كثيرا من التهميش.

 

 

وأوضح أن البعض يرى أن العدالة الاجتماعية تعد غاية الغايات التي يجب تحقيقها، فهي أمر مطلوب ومنشود في ذاته والبعض الاخر يراها انها تعني تكافؤ الفرص ومكافأة الجهد مع وجود بعض الامتيازات مثل التعليم المجاني والخدمة الصحية التي يكون للجميع نصيبا فيها بغض النظر عن اختلاف الدخل والجهد المبذول من شخص لآخر.

 

وأشار إلى أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني مهمة تحتاج لتكاتف الجميع واحترام الرأي والرأي الاخر سعيًا للوصول الى اكبر قدر من التوافق لمواجهة التحديات الحالة، والتي تكاد ان تتطابق مع التحديات التي تواجه معظم دول العالم. وأعرب عن تطلعه للخروج بمناقشات هادفة خلال جلسة اليوم، نظرا لأهمية موضوع النقاش.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز