عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. ننشر أهم الأحداث المحلية والعالمية في 13 عنوانًا

أهم الاخبار المصرية والعالمية
أهم الاخبار المصرية والعالمية

تنشر "بوابة روزاليوسف"، أهم الأحداث المصرية والعالمية، خلال الساعات الأخيرة اليوم الاثنين، 24 يوليو 2023.



 

أهم الأخبار المحلية:

 

1- في روما.. رئيس الوزراء يلتقي المديرة العامة المنتخبة الجديدة للمنظمة الدولية للهجرة.. ويعرب عن تطلع مصر لتعزيز التعاون مع المنظمة.

 2- وزير النقل: اختصرنا مدة استخراج تصريح سياحة اليخوت من 35 يوما إلى نصف ساعة.

 3- وزير التربية والتعليم: استكمال الاختبارات المتبقية للمعلمين الجدد في "مسابقة ٣٠ الف معلم" الذين حالت ظروفهم الصحية دون استكمالها.

4- موقع traveloffpath العالمي يوضح أسباب زيادة أعداد السياح لمصر: “الأمان والأسعار المنخفضة”.

5- الزراعة: 2 مليون طن إجمالي إنتاج مصر من الأسماك واكتفاء ذاتي يصل 85%.

6- وزير النقل ووفد برلماني من مجلسي النواب والشيوخ في جولة تفقدية بمحطة سكك حديد صعيد مصر لمتابعة جاهزية المحطة للافتتاح الرئاسي خلال الفترة القادمة.. والوزير يؤكد: المحطة عند افتتاحها ستكون ذات مستوى عالمي تقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

 

7 - مبادرة “إحلال المركبات” تتلقى طلبات المواطنين بالإسماعيلية ووزير المالية الدكتور محمد معيط يؤكد: التوسع التدريجي بالمحافظات لتعزيز جهود التحول الأخضر وندعو الشركات لتقديم منتجاتها والحلول الذكية لتنمية تكنولوجيا تصنيع المركبات.

8- بلومبرج الشرق: إنفوجراف: مصر تنفق أكثر من نصف تريليون جنيه على الكهرباء في 10 سنوات.. تجاوزت استثمارات الحكومة المصرية في قطاع الكهرباء نصف تريليون جنيه مصري خلال الـ 10 سنوات الأخيرة تم إنفاق ما يقرب من نصفها في الفترة بين أعوام 2016 و2018.. وفقًا لما أورده مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك".

 

 

 

 

أهم الأخبار العالمية:

 

1- انخفاض أسعار النفط اليوم مع ترقب المستثمرين لمزيد من الرفع في أسعار الفائدة من البنكين المركزيين الأمريكي والأوروبي، وقد تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 41 سنتا إلى 80.66 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 37 سنتا إلى 76.70 دولار للبرميل.

 2– توقعات بأن يرفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة مرة أخرى خلال هذا الأسبوع، لتصل إلى أعلى مستوى منذ 22 عامًا، رغم المؤشرات الأخيرة على تباطؤ التضخم.

3 – قادة الجيش والأمن من الأردن وسوريا يجتمعون لمناقشة مكافحة تجارة المخدرات المتنامية عبر الحدود المشتركة.

 4– الإسبان يواجهون حالة من الجمود السياسي بعد أن فشل اليمين في تحقيق نصر حاسم متوقع، ولم يظهر فائز واضح في الانتخابات العامة في البلاد.

5 -الرئيس الأمريكي جو بايدن يحث إسرائيل على عدم التسرع في إجراء تعديلات قضائية وصفها بـ "المثيرة للانقسام".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز