عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
أنشطة رئاسية يوم افريقيا
البنك الاهلي

عاجل| الرئيس السيسي: مصر وضعت أمام أعينها أهدافًا محددة خلال رئاستها للنيباد

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال كلمته في البند الخاص بدور وكالة الاتحاد الأفريقي الإنمائية "النيباد" اليوم، إن مصر وضعت أمام أعينها، أهدافًا محددة، خلال رئاستها للنيباد.



وأوضح الرئيس السيسي أن تلك الاهداف ترتكز على دفع معدلات التكامل الاقتصادي، واقتراح حلول لمواجهة التحديات القائمة وهي الأولويات التي سيتم العمل على تنفيذها، عبر التنسيق مع سكرتارية النيباد، برئاسة المديرة التنفيذية السيدة ناردوس بيكيلى ومن خلال التشاور المستمر مـع الدول الأفريقية الشـقيقة، وبما يعمل على تسريع تنفيذ أجندة التنمية الأفريقية ٢٠٦٣، وعبر الاستفادة من الخبرات والإمكانات المصرية، بما في ذلك شركات القطاع الخاص في مجالات البنية التحتية والطاقة والاتصالات وهي على أتم استعداد، لتوفير الدعم اللازم للدول الأفريقية الشقيقة، في مسارها التنموي.

جدير بالذكر أنه تنعقد أعمال القمة التنسيقية الخامسة لمنتصف العام للاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية والدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي المنعقدة بالعاصمة الكينية نيروبي، تحت شعار "تسريع تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية".

وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم، فى قمة منتصف العام التنسيقية للاتحاد الإفريقي، بالعاصمة الكينية نيروبي.

وتعقد القمة بمشاركة 13 دولة إفريقية منها خمس دول تشكل أعضاء مكتب الاتحاد الإفريقي، و8 دول تشكل رؤساء التجمعات الاقتصادية الإقليمية بالقارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز