عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
قمة الامل
البنك الاهلي

عاجل.. الـرئيس الجنوب إفريقي و"مالك عقار" يتناولان الجهود المصرية لإنهاء الأزمة السودانية

رامافوزا وعقار
رامافوزا وعقار

بحث الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جنـوب إفريقيا، ومالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الجهود المصرية لإنهاء الأزمة المصرية من خلال عقد قمة دول الجوار بالقاهرة يوم الخميس.



 

 

كان الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جنـوب افريقيـا قد أستقبل ظهر يوم الخميس، بمقـر إقامتـه بجوهانسبرج مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني.

 

وقـدم مالك عقـار شـرحاً لتطورات الأوضاع في السودان والانتهاكـات التي ترتكبهـا مليشـيا التمــرد واستعرض المساعي والمبادرات الأفريقيـة والعربيـة وموقـف الحكومـة مـن تلك المساعي خاصـة مـا يتصل باللجنـة الرباعية التابعـة لمنظمـة الايقـاد وموقـف السودان مـن تلك الرباعية ومسـار جدة وكذلك جهـود دول جـوار السـودان المتمثـل فـي اجتمـاع قمـة دول جـوار السودان الذي إنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم.

وعبر الـرئيس رامـا فـوزا عـن شكره للقيادة السودانية وحرصها على اطلاعه على حقيقـة مـا يجـري في السـودان معرباً عـن تـضامنه مع السودان، متمنياً أن تعـود الأوضـاع إلى طبيعتهـا ومؤكدا على أهمية حل المشكلة بواسطة السودانيين وتعزيز الـدور الأفريقي في دعم مساعي السودانيين في التوصل إلى حلول ناجعة.

 

وتناول نائب رئيس مجلس السـيادة السوداني فـي حديثـه مع الـرئيس رامـا فـوزا التعــاون في مجال الـتدريب وفي هذا الإطـار وجـه الـرئيس راما فـوزا المسؤولين في وزارة الخارجية الشروع فوراً في توفير فرص تـدريب في مجالي الإدارة والدبلوماسية وإتفق الجانبان على متابعة ما تم الإتفاق عليه في اجتماع جوهانسبرج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز