عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

البابا تواضروس يلقى عظته الأسبوعية من الكنيسة المرقسية بالإسكندرية بعد غياب 3 أشهر

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

 قدم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية التهنئة لجموع الشعب القبطي بمناسبة عيد الأباء الرسل ، لافتا إلى أن فترة المرض التي تعرض لها مؤخرا مرت بسلام بفضل صلوات الجميع، وجهود الأطباء، وأن هذه الوعكة مرت سريعا وبسلام. 



وكرم قداسة البابا تواضروس الثاني - خلال اجتماع الأربعاء الأسبوعى الذي عقد مساء اليوم بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية بعد غياب استمر 3 أشهر - الطلاب المتفوقين في الشهادة الإعدادية على مستوى الإسكندرية، كما شكر إحدى الدراسات التي تعمل حاليا على تطوير أحد أدوية مرض السكر، موضحا أن أى دواء على مستوى العالم بدأ في صورة فكرة بسيطة وفيما بعد خدمت كل الإنسانية.  كما شكر قداسة البابا أحد الفتيات التي قدمت ترنيمة للصم وضعاف السمع، مؤكدا أن المواهب لا تقف عن حدود معينة، حيث طالب بأهمية تنمية المواهب لدى الجميع خاصة صغار السن، وأصحاب القدرات الخاصة. 

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني إن هناك أواشى أو طلبات وصلوات ترفعها الكنيسة من أجل رئيس بلادنا ومن أجل مياه الأنهار، ومن أجل مياه الينابيع والآبار والزروع والعشب وسلام الكنيسة، ومن أجل الأب البطريرك والأساقفة والكهنة والشمامسة وكل الشعب. 

ووصل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قبل قليل إلى الكنيسة المرقسية الكبري بالإسكندرية لإلقاء عظته الأسبوعية، يأتي ذلك بعد توقفها ما يقرب من 3 أشهر بسبب احتفالات الكنيسة بأسبوع الآلام وعيد القيامة وزيارة البابا تواضروس إلى الفاتيكان وأخيرًا تعرضه لوعكه صحية.

وأذيعت عظة قداسة البابا تواضروس عبر صفحة المتحدث الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والقنوات المسيحية المختلفة. كان قداسة البابا تواضروس الثاني قد انهى فترة النقاهة بعد تعافيه من الإصابة بالعصب السابع وعاد إلى المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مساء 2 يوليو الجاري، قادمًا من مقره بمنطقة كنج مريوط في الإسكندرية، بعد تعافيه من التهاب العصب السابع الذي تعرض له قداسته منذ حوالي شهر.

واحتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الأربعاء، بعيد استشهاد الرسولين بطرس وبولس وانتهاء صوم الرسل الذي استمر لمدة ٣٧ يوما، شهدت إقامة القداسات والصلوات بجميع الكنائس والأديرة الأرثوذكسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز