عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مسؤول في "تيدا مصر - الصينية": وفرنا 5 آلاف فرصة عمل من خلال 140 شركة

قال جانج جيتيانج مساعد العضو المنتدب لمنطقة "تيدا مصر - الصينية" الصناعية، والتي تستثمر من خلال المنطقة الاقتصادية لقناة السويس "إن المنطقة تيدا أصبحت مشروعا نموذجيا للاستثمار، وتضم أكبر تجمع للشركات الصينية يعمل في نطاق المنطقة الاقتصادية".



جاء ذلك في إطار الاحتفال الذي أقامته "تيدا" للتعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين ومصر، اليوم الأربعاء، والتي تعمل في نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بمناسبة مرور 15 عاما على الشراكة والتعاون بينهما.

وعرض المسؤول الصيني أبرز محطات مسيرة الإنجاز والتنمية التي شهدتها منطقة "تيدا" الصينية على مدى 15 عاما، مشيرا إلى الشراكة الاقتصادية القوية بين البلدين.

وأضاف أن توقيع مذكرة تفاهم مع المنطقة الاقتصادية في 2019 مهد لأن تصبح المنطقة أحد المراكز الاستراتيجية لمبادرة الحزام والطريق (القاهرة/ السخنة/ بكين)، ما سمح بإقامة العديد من المشروعات في قطاعات متنوعة من خلال 140 شركة داخل منطقة "تيدا" حققت استثمارات بنحو 1.6 مليار دولار، وحجم مبيعات إجمالي بلغ 3.5 مليار دولار، وملياري دولار حصيلة ضريبية مسددة، الأمر الذي ساهم في توافر 5000 فرصة عمل مباشرة، و50 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وفي سياقٍ متصل، قال الممثل الرئيسي لمكتب تمثيل بنك التنمية الصيني الإفريقي بالقاه

رة ما لو "إن نجاح الشراكة بين منطقة "تيدا" للتعاون والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، جاء نتيجة الدعم الكامل من الحكومتين لهذا النموذج من الشراكة الاقتصادية والتنموية الذي يعد السبيل الوحيد لمواجهة التحديات العالمية الراهنة، والتي تضفي مزيدا من الأهمية على ربط مصادر الإنتاج بالأسواق".

وأضاف أن منطقة "تيدا" باتت الآن حلقة وصل بين الاستثمارات والصناعات الصينية وموانئ المنطقة الاقتصادية التي تعد بوابة للأسواق الأوروبية والإفريقية ومنصة استثمارية جاذبة تعزز سلاسل الإمداد وحركة التجارة العالمية في ظل الطلب المتنامي على السلع والخدمات. وأشار إلى دور بنك التنمية الصيني في تمويل مشروعات منطقة "تيدا" للتعاون والمساهمة في تأسيس صندوق التنمية الصيني الإفريقي، تمهيدًا لخلق تكتلات اقتصادية وتجمعات صناعية، مثل التي أنشئت في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وخلق المزيد من الفرص الاستثمارية في ظل التعاون الناجح والشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين.

وأعقب كلمات الترحيب للحضور، توزيع جوائز لبعض نماذج الشركات الرائدة والمؤسسات المالية والخدمية التي تعمل بمنطقة "تيدا" للتعاون داخل منطقة السخنة المتكاملة التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز