عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير التعليم ومحافظ الدقهلية يتفقدان امتحانات الثانوية العامة لذوي البصيرة

تفقد اللجان
تفقد اللجان

تفقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سير امتحانات شهادة الثانوية العامة للطلاب من ذوي البصيرة بمدرسة النور للمكفوفين بالمنصورة، والتي تضم لجنة رئيسية و9 طلاب من المكفوفين.



 

جاء ذلك بحضور ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، وهاني عنتر، وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية.

 

كما تفقد المحافظ ووزير التربية والتعليم استراحات المعلمين المغتربين من خارج المحافظة للإشراف على لجان الثانوية العامة، والموجودة داخل مدرسة الفردوس الرسمية للغات بالمنصورة، والتي تضم 10 استراحات من أصل 36 استراحة على مستوى المحافظة، وتضم 36 ملاحظًا، ووجه الوزير بتوفير كل الوسائل الترفيهية للمعلمين داخل الاستراحات لتأدية دورهم على أكمل وجه.

 

وأكد وزير التربية والتعليم أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، هو الداعم الأول لتطوير العملية التعليمية في مصر، وأمر بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لعملية التطوير، سواء من خلال وضع مناهج وأساليب تدريس حديثه وفقا لأحدث الوسائل التكنولوجية، وتعيين معلمين جدد لسد العجز وتلبية احتياجات المدارس، وبناء وتطوير مدارس جديدة لتقليل كثافة الفصول.

 

فيما أكد الدكتور أيمن مختار أن الدقهلية محافظة عريقة أنجبت لمصر الأعلام في شتى المجالات، وعلى رأسها مجال التعليم على يد أبو التعليم في مصر علي باشا مباركؤ والذي سيظل اسمه محفورًا بحروف من نور في سجل العلم والتعليم.

 

وأشار المحافظ إلى أن عدد الطلاب المقرر لهم تأدية امتحانات الثانوية العامة 53 ألفا و414 طالبًا وطالبة داخل 151 لجنة على مستوى المحافظة.

 

وثمن مختار دور وزارة التربية والتعليم وعلى رأسها الدكتور رضا حجازي، على دعمها الكامل لتطوير العملية التعليمية، والتنظيم الجيد والاستعداد التام لضمان سير الامتحانات في جميع المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز