عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"الصحة السعودية" تطلق قافلة طبية لمرافقة الحجاج على طريق الهجرة من المدينة إلى مكة

 أطلقت وزارة الصحة السعودية، قافلة طبية متنقلة لمرافقة جموع الحجاج على امتداد طريق الهجرة السريع الرابط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ لمتابعة الحالة الصحية لضيوف الرحمن في جميع المواقع والمنافذ خلال مراحل القدوم والتفويج حتى مغادرتهم إلى أوطانهم.



وحرص تجمّع المدينة الصحي على تجهيز العيادات بالقافلة المتنقلة بكامل المستلزمات التشغيلية من خلال العيادات الكشفية والأجهزة والطواقم الطبية والكوادر التمريضية والفنية وتوفير الأدوية كما تم تجهيز سيارة إسعاف خاصة بالعيادات لنقل المستفيدين في الحالات الطبية الطارئة، حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس).

من جانبها، أقامت وكالة شؤون المسجد النبوي، ممثلة في وكالة الرئاسة العامة للخدمات وتحقيق الوقاية البيئية، برنامجا توعويا لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي بهدف توعية الزوار وتعريفهم بأهم وسائل السلامة والوقاية من العدوى وإهدائهم الأدوات المساعدة للوقاية منها التي من شأنها المحافظة على صحة وسلامة زائري المسجد النبوي وتقديم كافة سبل الراحة لهم ليؤدوا عبادتهم بيسر وطمأنينة.

وفي السياق، تشارك هيئة الصحة العامة "وقاية" بوحدات للأمراض المعدية المتنقلة من مستوى الأمان البيولوجي الثاني والثالث خلال موسم حج هذا العام 1444 هـ في المشاعر المقدسة. وتهدف الهيئة إلى رصد وتشخيص الأمراض الوبائية والمعدية ذات الخطورة العالية وتعزيز الأمن الصحي، عبر توفير منظومة المختبرات المتنقلة تضم التجهيزات والتقنيات والأنظمة اللازمة للتشغيل ومستوفية للمعايير والاشتراطات العالمية للأمن والسلامة البيولوجية، ويأتي ذلك ضمن مبادرات برنامج التحول الصحي في بناء القدرات النوعية لدعم الصحة العامة والوقاية من الأمراض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز