عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تحرير 45 محضرًا لمخابز بلدية وضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة

تحرير 45 محضر لمخابز بلدية وضبط لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي بالبحيرة
تحرير 45 محضر لمخابز بلدية وضبط لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي بالبحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، ضرورة إحكام الرقابة على كل المخابز البلدية بنطاق المحافظة والأسواق  والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ورديئة الصنع، ومنتهية الصلاحية، مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة حيال المخالفين. 



وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المحاسب مجدى الخضر، وتحت اشراف مفتاح عبداللطيف، مدير عام التجارة الداخلية وسمير البلكيمي، مدير الرقابة التموينية بحملات تفتيشية مكثفة على المخابز والاسواق.

أسفرت تلك الحملات عن ضبط مخبز قام بتجميع 396 بطاقة تموينية لتحقيق أرباح غير مشروعة و6 مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن ومخبز لعدم وجود ماكينة صرف الخبز للمواطنين و4 مخابز لإنتاجها خبزا غير مطابق للمواصفات و3 مخابز لتوقفها عن الإنتاج دون إذن مسبق أو وجود عذر قهرى كما تم تحرير 4 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز و5 محاضر لعدم وجود سجل زيارات بالمخبز وقت المرور وعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف بمركز الدلنجات.

كما تمكنت الحملات التي تم تنفيذها بمركزي دمنهور والمحمودية من ضبط 4 جزارين يقومون بالذبح خارج المجازر الحكومية، ويعرضوا للبيع لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ على كمية كبيرة من اللحوم و3 تجار لتصرفهم في عشرون ألف علبة سجائر بالبيع في السوق السوداء لتحقيق أربارح غير مشروعه وآخر لبيعه سجائر بأزيد من السعر الرسمي. 

كما قامت المديرية بشن حملة مماثلة بمركز إدكو أسفرت عن ضبط مخبز لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 22 جراما للرغيف الواحد وجار تطبيق لائحة الجزاءات علية وغلقة لمدة شهر مع توفير حصة الخبز للمواطنين و7 مخابز قامت بإنتاج خبز ناقص الوزن ومخبزين قاما بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات كما تم تحرير 5 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل ووزن وسعر الرغيف وعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز