عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عام الانجازات انجازات عهد السيسي أنشطة رئاسية

عاجل| الرئيس السيسي يوجه برفع علم مصر على سفينة وادي الملوك بميناء الإسكندرية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، برفع العلم المصري، على سفينة وادي الملوك بميناء الإسكندرية، حيث تسلمه الربان علاء الدين عثمان ربان السفينة وادي الملوك.



 

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يفتتح اليوم، محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، ومن المقرر أن يرفع العلم المصري على سفينة وادي الملوك بميناء الإسكندرية، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير النقل المهندس كامل الوزير، وكبار رجال الدولة ولفيف من الشخصيات العامة.

 

محطة تحيا مصر

وتعد محطة "تحيا مصر" مشروعا اقتصاديا عملاقل ويستهدف جعل مصر مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات، كما يسهم في وضع مصر على خريطة العالم الحديثة في مصاف الدول صاحبة الموانئ ذات الأداء العالمي الحديث، حيث تم إنشاؤها برأس مال مصري 100%، وتعد أحد الروافد الرئيسية للمحطة اللوجستية التي تم إنشاؤها خلف الميناء مما يساهم في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية.

 

وتعمل المحطة بإمكانيات متطورة، فمن حيث إمكانات بوابة الدخول والخروج هى تعمل بنظام كاميرات التعرف على الأحرف "OCR" لتسجيل كافة الشاحنات والبضائع المتوجهة للمحطة ومنع أي شاحنة أو حاوية أو بضائع عامة غير مسموح بها؛ ما يسهم في خفض وقت الدخول والانتظار، وتحقيق أعلى معدل لدوران الحاويات داخل المحطة كمؤشر أداء عالمي يقاس به أداء المحطة.

 

كما يذكر أن محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض تشمل ساحات تداول تبلغ نصف مليون متر مربع، وتنقسم إلى 3 محطات تداول "حاويات – بضائع عامة – سيارات"، وقادرة على تداول من 12 إلى 15 مليون طن بضائع سنويًا واستقبال من 6 إلى 7 سفن ذات حمولات كبيرة فى نفس الوقت، كما أن أطوال أرصفة المحطة تقدر بحوالي 2450 مترا طوليا؛ ما يؤهلها لاستقبال السفن ذات الحمولات الكبيرة وأن أقصى عمق يصل الى 17.50 مترً.

وتعتبر محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض من أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مجال النقل البحري، وتشتمل المحطة على ساحات تداول تبلغ نصف مليون متر مربع، وتنقسم إلى 3 محطات تداول “حاويات - بضائع عامة - سيارات”.

وتعد المحطة أحد الروافد الرئيسية للمحطة اللوجستية التي تم إنشاؤها خلف الميناء، مما يساهم في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية، والهدف من هذه المحطة أن تكون محطة ذكية خضراء تعمل بأفضل الوسائل الحديثة في شحن وتفريغ وتداول البضائع، سواء حاويات أو البضائع العامة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز