عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل: انطلاق مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

مباراة الاهلي والوداد المغربي انطلقت منذ لحظات باستاد محمد الخامس بالمغرب في اياب الدور النهائي بدوري أبطال إفريقيا.



ويلعب الوداد هذه المباراة تحت ضغط، إذ إنه مطالب بالفوز بفارق هدفين على الأقل ليمكنه التتويج باللقب، بعد الخسارة ذهابًا على ستاد القاهرة بهدفين لهدف.

أما النادي الأهلي فيطمح للوصول إلى اللقب الحادي عشر في تاريخه، وذلك ليقلل الفارق مع غريمه التقليدي النادي الملكي ريال مدريد في ترتيب أكثر الأندية فوزًا بالبطولات القارية.

تشكيل الأهلي والوداد

ومن جانبه أعلن المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، تشكيل فريقه لمباراة اليوم أمام الوداد، الذي شهد عودة محمد الشناوي إلى التشكيل الأساسي، وكذلك البدء بكهربا أساسيًا، وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

وأمامه رباعي خط الدفاع من اليمين لليسار: محمد هاني- محمد عبد المتعم- ياسر إبراهيم- علي معلول.

وثلاثي خط الوسط: موان عطية- آليو ديانج- حمدي فتحي.

ولخط الهجوم الثلاثي: بيرسي تاو- حسين الشحات- محمود عبد المنعم "كهربا".

 

تشكيل الوداد

أما البلجيكي فاندونبروك، المدير الفني للوداد، فاستقر على تشكيل هجومي لفريقه لتعويض الهزيمة أمام الأهلي في القاهرة، وجاء تشكيل الوداد لمباراة الأهلي اليوم كما يلي:

في حراسة المرمى: يوسف المطيع

وفي الدفاع: أيوب عملود- يحيى عطية الله- أمين فرحان- أرسين زولا.

وفي خط الوسط: يحيى جبران- رضا الجعدي- أيمن الحسوني.

أما في الهجوم: محمد أوناجم- سيف الدين بوهرة- سامبو جونيور.

 

محاضرة كولر

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، محاضرة أخيرة للاعبين بفندق الإقامة، قبل مواجهة الوداد المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

يُذكر أن الوداد المغربي هو حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي، وفاز بنتيجة 2/0، على ملعب مركب محمد الخامس، حينما كان النهائي بنظام المباراة الواحدة.

 

المباراة الخامسة في كازابلانكا.. لمن الكأس اليوم؟

الأهلي والوداد التقيا من قبل في كازابانكا بالمغرب أربع مرات، تعادلت فيها الكفتان، إذ فاز كل من الأهلي والوداد في مباراتين، والبداية كانت للنادي الأهلي في عام ‏2016، ثم في عام 2017 فاز الوداد، وعاد الأهلي في 2020 للفوز على الوداد في المغرب، ثم في عام 2022 فاز الوداد على الأهلي في المغرب، لتكون مباراة اليوم في 2023 هي الخامسة بين الفريقين في المغرب.. هل يسيرالدور كما هو ويحين دور الأهلي للفوز؟

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز