عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
يوم افريقيا
البنك الاهلي

برلمانية: كلمة الرئيس بالمعرض الطبي الإفريقي تعكس مدي الحرص للتعاون في قطاع الصحة بالقارة الإفريقية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكدت النائبة أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب ، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني "صحة إفريقيا Africa Health ExCon"، والذي يعقد تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة" بمركز المنارة للمؤتمرات بمشاركة 90 دولة إفريقية وأجنبية، تعكس علي مدي نجاح العلاقات بين مصر وإفريقيا وحرصها علي تعزيز التعاون معها لمواجهة الأوبئة والأمراض داخل القارة، والحفاظ على مكانتها في قيادة القارة الإفريقية، بفضل توجيهات وتحركات الرئيس عبد الفتاح السيسي.



وأكدت أماني الشعولي، أن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته بالاحتفال بخلو مصر من فيروس سي يعد إنجازًا كبيرًا في القضاء علي مرض توطن في مصر مشيرة أن مبادرة الـ100 مليون صحة والتي جابت كل المحافظات للكشف والتحاليل وصرف الادوية بالمجان، والقضاء علي هذا الفيروس يوفر نفقات كثيرة للدولة .

وأشارت "الشعولي"، أن المبادرات التي تبنتها القيادة السياسة، كالقضاء علي قوائم الإنتظار، والكشف المبكر علي سرطان الثدي، والامراض المزمنة، وفرت خدمة صحية خاصة لغير القادرين، وبالتالي الاكتشاف المبكر لتك الأمراض والعلاج المبكر يوفر أموالا للدولة.

وأوضحت "الشعولي"، أن الاهتمام بالملف الطبي يمثل أهمية كبيرة ضمن نجاحات جهود الدولة المصرية في ملف الصحة مشيرة إلي أن هذا المؤتمر يفتح آفاقا كبيرة للاستثمار في القطاع الصحي داخل القارة الإفريقية، وهو الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي في توفير العلاج اللازم لكل أبناء القارة، فضلا عن دعم اقتصاد إفريقيا من خلال زيادة الاستثمارات.

وكان  قال الرئيس عبدالفتاح السيسي  في كلمته في المؤتمرإنه خلال أيام أو أسابيع قليلة سيتم الإعلان عن خلو مصر من "فيروس سي" وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

وأضاف السيسي في مداخلة خلال فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني، أن مصر حريصة كل الحرص على نقل الخبرات المكتسبة لديها إلى الدول الإفريقية وأن تلعب مصر دورًا إيجابيًا في هذا الموضوع.

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه بالتعاون والتنسيق نستطيع أن نحسن قدراتنا المتواضعة التي نمتلكها، مسلطًا الضوء على أهمية المبادرات التي تقوم بها الدول في الحفاظ على صحة المواطنين.. مؤكدًا أن مصر حاولت معالجة النمو السكاني الكبير البالغ 105 ملايين نسمة ونقص المستشفيات بتدشين مبادرات صحية تهدف لرعاية المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز