عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الصحة يشيد بجناح هيئة الرعاية الصحية في المعرض الطبي الإفريقي الثاني

أشاد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار بالجناح الخاص بهيئة الرعاية الصحية في المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الثاني (AFRICA HEALTH ExCon 2023)، مشيدا بنجاحات الهيئة وجهودها المتميزة في تقديم نموذج متطور للرعاية الصحية بمعايير عالمية، والتحول الرقمي والتكنولوجي بما ييسر حصول المواطنين على الخدمات.



جاء ذلك خلال زيارة وزير الصحة لجناح الهيئة في المعرض الطبي، اليوم الثلاثاء، حيث استقبله رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل الدكتور أحمد السبكي.

واستعرض الدكتور السبكي قصص نجاح وإنجازات الهيئة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، منوها بما يتميز به جناح الهيئة من تقنيات تعزز دور التكنولوجيا في القطاع الصحي، وأهمها الشاشات الذكية التفاعلية وعروض الهولوجرام والنظارات ثلاثية الأبعاد والدكتور الافتراضي والعمليات الافتراضية بالمنشآت الصحية عبر نظارات الواقع الافتراضي (VR).

وثمن زيارة وزير الصحة لجناح الهيئة وجهوده لاستمرار الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في مصر، معربا عن سعادته بتوافد جميع المشاركين لزيارة الجناح والاطلاع على نجاحات الهيئة في استخدام التكنولوجيا الطبية الحديثة وتقديم خدمة طبية تليق بمصر.

كما نوه الدكتور السبكي بإنجازات الإصلاح الصحي الشامل في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أعادت مصر على الخريطة الصحية الدولية بما تمتلكه من خبرات هائلة؛ ومنها المشروعات الصحية العملاقة، وأهمها المبادرات الصحية الرئاسية والتأمين الصحي الشامل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز