عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. السر في " سوابيط الموز "

سوابيط الموز
سوابيط الموز

ضبطت الشرطة اليونانية، 100 قطعة من الكوكايين تزن 161 كيلوجرامًا، مخبأة بين حزم سوابيط الموز.



 

كانت شحنة حاويات معبأة بسوابيط الموز تمر يوم الأحد، عبر ميناء بيرايوس، قادمة من أمريكا الجنوبية إلى أقليم ثيسالونيكي، اليوناني، عندما عثر الضباط على مخدرات تزن 161 كيلوجرامًا من الكوكايين داخلها.

تقدر القيمة الإجمالية للكوكايين الذي تم العثور عليه بحوالي 2.75 مليون جنيه استرليني.

وأوضحت صحيفة “مترو” البريطانية أن كميات الكوكايين في طريقها إلى جميع أنحاء اليونان ودول الاتحاد الأوروبي لو لم يتم اعتراضها. وقالت الصحيفة البريطانية: منذ عدة أسابيع، تجري اليونان تحقيقًا مشتركًا مع سلطات مقدونيا الشمالية وإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية.

في الشهر الماضي، عثروا على حوالي 100 كيلوجرام من الكوكايين في مستودع في ثيسالونيكي، مخبأ أيضا في حاويات من الموز. وتم إلقاء القبض على 14 شخصًا فيما يتعلق بهذا الاكتشاف، بما في ذلك العديد من الأشخاص الذين يُعتقد أنهم ينتمون إلى عصابة دولية للجريمة المنظمة.

في هذه الحالة، تم طلب شحنة الفاكهة ودفع ثمنها من قبل شركة مقرها في سكوبي عاصمة مقدونيا الشمالية.

على الرغم من أن حجم المضبوطات يوم الأحد كان كبيرًا، فإنه صغير جدًا مقارنة بشحنة تم العثور عليها في البرتغال في بداية شهر مايو. ومع ذلك، تم تهريب الكوكايين مرة أخرى عبر حاوية من الموز، حيث بلغ وزن الكوكايين الذي تم ضبطه في ميناء سيتوبال، جنوب لشبونة، 4.2 طنًا وبلغت قيمته حوالي 100 مليون يورو. في السنوات القليلة الماضية، تم العثور على الكوكايين مخبأً بشكل إبداعي في شحنات من البرتقال والبطاطا الحلوة ودقيق الصويا وأقنعة كوفيد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز