عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

الاتحاد الأوروبي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي بتمديد ولاية بعثة يونيتام في السودان

الاتحاد الاوروبى
الاتحاد الاوروبى

رحب الاتحاد الأوروبي بالقرار الإجماعي لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في السودان "يونيتام" حتى ديسمبر 2023 للمساعدة في اتمام مرحلة الانتقال السياسي والتقدم نحو الحكم الديمقراطي وحماية وتعزيز حقوق الإنسان وتحقيق السلام المستدام في السودان.



 

وجاء في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي اليوم الاثنين: "إننا نؤكد من جديد دعمنا لخارطة طريق الاتحاد الإفريقي لحل الصراع في السودان ويسرنا أن يسهم تمديد ولاية يونيتام في ضمان عمل إقليمي ودولي شامل ومنسق، تحت القيادة الإفريقية، لتأمين عملية سلام قابلة للتطبيق على أرض الواقع واستئناف الانتقال إلى الحكم المدني والديمقراطية في السودان.

 

وذكر البيان أنه من الضروري أن نُذكر القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع بالتزاماتهما بموجب القانون الدولي لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية. تتم مراقبة انتهاكات حقوق الإنسان وتوثيقها، وسيُحاسب المسؤولون عنها.

 

وأكد الاتحاد الأوروبي أنه يحث الجهات المتحاربة في السودان على وقف الأعمال العدائية على الفور وإفساح المجال لاستئناف عملية انتقال سياسي ذات مصداقية وشاملة.. وتعهد بمواصلة العمل مع جميع أصحاب المصلحة الإقليميين والدوليين، بما في ذلك الاتحاد الإفريقي والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان، لتحقيق هذه الغايات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز