عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الجنرال فاليري جيراسيموف يقود عملية إحباط الهجوم الأوكراني المضاد

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

سطر أخير في بيان وزارة الدفاع الروسية، كشف أن الجنرال فاليري جيراسيموف - رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية كان في أحد مراكز القيادة في المنطقة بدونيتسك، أثناء صد الهجوم الأوكراني واسع النطاق على خمس قطاعات في الإقليم بقوة أوكرانية كبيرة قوامها ٦ كتائب ميكانيكية وكتيبتى دبابات.



 

هذه المعلومات، تشير إلى أن القيادة العسكرية، كانت على علم بموعد الهجوم الأوكراني المضاد، واتخذت كل الإجراءات العسكرية بما فيها تواجد أكبر قيادة عسكرية في أحد مراكز العمليات القتالية 

 

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيحور كوناشينكوف إن هدف العدو هو اختراق دفاعات روسيا في المناطق التي يعتبرونها الأكثر عرضة للخطر.

 

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف إن الجيش الأوكراني لم يتمكن من تحقيق النجاح في هجوم واسع النطاق على خمس مناطق على خط المواجهة جنوب دونيتسك.

ويشن العدو هجوما واسع النطاق منذ صباح يوم 4 يونيو في خمس مناطق على خط المواجهة جنوب دونيتسك من خلال حشد الألوية الآلية 23 و 31 من الاحتياطي الاستراتيجي للقوات المسلحة. القوات المسلحة الأوكرانية بدعم من وحدات عسكرية أخرى كان هدف العدو اختراق خطوطنا في منطقة خط المواجهة التي اعتبروها الأكثر عرضة للخطر. مهمته وفشلت "، قال كوناشينكوف.

وبحسب قوله ، استخدم الجانب الأوكراني 6 كتائب ميكانيكية وكتيبتين دبابات. ومع ذلك ، فقدت كييف 250 جنديًا و 16 دبابة و 3 مركبات قتال مشاة ميكانيكية و 21 عربة مدرعة.

وقال أيضا إن الجنرال فاليري جيراسيموف - رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية كان في أحد مراكز القيادة في المنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز