عاجل
الخميس 5 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| الأهلي والوداد.. انطلاق ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا ومفاجآت في التشكيل

نهائي دوري أبطال إفريقيا
نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي والوداد مواجهة هي الأكثر إثارة وتشويقا في القارة السمراء، انطلقت على ستاد القاهرة الدولي في نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022-2023. بإدارة الحكم الليبي معتز الشلماني.



وتنقل مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد على قناة بي إن سبورتس 4 HD فضائيًا، بالإضافة إلى قناة أون تايم سبورت المصرية عبر البث الأرضي.

التشكيل المعلن

ومن جانبه أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، تشكيل فريقه لمواجهة الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي جاء كالتالي:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير "أوفة".

وفي خط الدفاع: محمد هاني- محمد عبد المنعم- ياسر إبراهيم- علي معلول.

وفي الوسط: أليو ديانج- مروان عطية- حمدي فتحي.

وفي الهجوم: بيرسي تاو- محمود عبدالمنعم "كهربا"- حسين الشحات.

ويتواجد على دكة البدلاء: علي لطفي، خالد عبد الفتاح، محمود المتولي، عمرو السولية، مجدي أفشة، أحمد قندوسي، طاهر محمد طاهر، أحمد عبد القادر، محمد شريف.

كما أعلن فاندونبيرج المدير الفني للوداد المغربي، تشكيل فريقه الذي جاء كما يلي:

في حراسة المرمى: يوسف المطيع.

وفي الدفاع: أيوب عملود - يحيى عطية الله - أمين فرحان - أرسين زولا.

وفي خط الوسط: يحيي جبران - رضا الجعدي - أيمن الحسوني.

الهجوم: محمد اوناجم - سيف الدين بوهرة - سامبو جونيور.

موعد مباراة الإياب

تقام مباراة الإياب بين الأهلي والوداد على ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء يوم الأحد 11 يونيو 2023 في تمام الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت المغرب، ويتم نقلها على نفس القنوات بالإضافة إلى قناة الرياضية المغربية.

أهداف وطموحات

الأهلي والوداد سيلعبان للمرة 12 في تاریخھما، حیث تفوق الأهلي في 4 مواجھات، وخسر في 3 مواجھات، وانتھت 4 مواجھات بینھما بالتعادل. الأهلي يسعى للفوز باللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه، والثأر من خسارته أمام الوداد في نهائي الموسم الماضي، بينما يطمح الوداد لإضافة نجمة رابعة إلى خزائنه والحفاظ على لقبه.

ويدخل كلا الفريقين المباراة بكامل قوتهما وجاهزيتهما، باستثناء حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي، الذي يغيب عن ذهاب نهائي دوري أبطال إفریقیا أمام فریق الوداد المغربي، بسبب إصابته بتمزق في عضلات البطن.

التاريخ والإحصائيات

الأهلي والوداد يعدان من أبرز فرق إفریقیا في تاریخ دوري أبطال أفریقیا، حیث توج الأهلي باللقب ثلاث مرات في آخر 10 نسخ من المسابقة، فيما توج الوداد باللقب مرتين، كما التقیا في نھائي دوري أبطال أفریقیا في نسختین سابقتین هما 2017 و2022، انتهتا بتتويج فریق الوداد المغربي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز