عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قافلة دعوية مشتركة بين الأوقاف والأزهر بـ10 مساجد بشمال سيناء

أعلنت مديرية أوقاف شمال سيناء، اليوم الجمعة، عن تنفيذ قافلة دعوية مشتركة بين المديرية والأزهر الشريف في عدد 10 مساجد من مساجد المحافظة.



 

وقال الدكتور الشيخ محمود مرزوق وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء أن القافلة تأتي في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، وبرعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

 

وأضاف مرزوق أن القافلة تضم 10 علماء.. منهم 5 من علماء الأزهر الشريف و5 من علماء وزارة الأوقاف ليتحدثوا جميعا بصوت واحد حول موضوع : "احترام الكبير".

وأشار مرزوق إلى أن المشاركين في القافلة هم كل من الشيخ محمود أحمد مرزوق وكيل وزارة الأوقاف.. حيث سيقوم بأداء خطبة الجمعة في مسجد النصر بالعريش، الشيخ حسن صالح علي المعلاوي الواعظ بمجمع البحوث الإسلامية وسيقوم بخطبة الجمعة في مسجد الرفاعي بالعريش، الشيخ صبري محمد أبو العطا الإمام والخطيب وسيقوم بخطبة الجمعة في مسجد الفتاح بالعريش، الشيخ أشرف سامي سالمان عمرو الواعظ بمجمع البحوث الإسلامية وسيقوم بخطية الجمعة في مسجد عمرو بن العاص بحى المساعيد بالعريش، الشيخ حمادة بشير محمد الإمام والخطيب وسيقوم بخطبة الجمعة في مسجد أم القرى بالعريش، الشيخ أحمد علي المجلي محمود الواعظ بمجمع البحوث الإسلامية وسيقوم بخطية الجمعة في المجمع الإسلامي بالمساعيد، الشيخ محمد مجدي محمد الإمام والخطيب وسيقوم خطبة الجمعة في مسجد القرماني بالعريش، الشيخ علي السيد عبد الجليل سلامة الواعظ بمجمع البحوث الإسلامية وسيقوم بخطبة الجمعة في مسجد الخير والبركة بحي المساعيد بالعريش، الشيخ محمود السيد محمود الإمام والخطيب وسيقوم بخطبة الجمعة في مسجد المعلمين بضاحية السلام بالعريش، الشيخ رمضان جودة معوض الواعظ بمجمع البحوث الإسلامية وسيقوم بخطبة الجمعة في مسجد أبو بكر الصديق بالعريش.

ومن جهة أخرى.. أعلن الشيخ مصباح أحمد العريف مدير عام منطقة الدعوة والإعلام الديني بالأزهر الشريف بشمال سيناء عن انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين منطقة الدعوة والإعلام الديني بشمال سيناء ومديرية أوقاف شمال سيناء لآداء خطبة الجمعة بحضوره مع الدكتور محمود مرزوق.. حيث انطلقت فعاليات "القافلة الدعوية المشتركة" لأداء خطبة الجمعة بعدد من المساجد الكبرى بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء، والتي تأتى تحت عنوان: "أهمية احترام الكبير والحاجة إلى تقديره، وبيان أثر ذلك في بناء المجتمع المصري".

وأضاف أنه حضر اللقاء كل من: الشيخ حسن صالح علي المعلاوي مدير الدعوة بمنطقة الدعوة والإعلام الديني بشمال سيناء، الشيخ عبد الباقي جودة مدير الدعوة بمديرية أوقاف شمال سيناء، الشيخ صلاح الحسيني مدير المتابعة والتفتيش بمديرية أوقاف شمال سيناء، الشيخ الشحات البربرى مفتش المتابعة بمديرية أوقاف شمال سيناء، الشيخ محمود فاضل عبدالفضيل واعظ عام وعضو لجنة الفتوى الرئيسية بالعريش، الشيخ محمود محمد السيد أبو مندور واعظ عام وعضو لجنة الفتوى الرئيسية بالعريش، والشيخ أشرف سامى سالمان واعظ عام بمنطقة الدعوة والإعلام الديني بشمال سيناء.

 

 

وأشار الى حضور مديرى الإدارات الفرعية لمديرية أوقاف شمال سيناء ، وذلك في إطار الحرص على نشر الوعى المستنير والفكر الوسطى المعتدل وتحصين المجتمع ضد الأفكار المتطرفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز