عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا: حذرنا من عمليات التجسس الواسعة لأجهزة الاستخبارات الأمريكية

وزارة الخارجية الروسية
وزارة الخارجية الروسية

أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو حذرت غير مرة من عمليات التجسس الواسعة لأجهزة الاستخبارات الأمريكية، مشيرة إلى أن الكثير من الأدلة على ذلك تبرز كل عام وتٌبين أن الولايات المتحدة دولة تضع نفسها فوق القانون.



 

وقالت الوزارة -في بيان، اليوم الخميس، إن:" الولايات المتحدة دولة تضع نفسها فوق القانون، وقد تم تقديم أدلة على المعايير المزدوجة إلى الأمم المتحدة بهذا الشأن، أن الحقائق، التي تم الكشف عنها، تثبت مرة أخرى بشكل مقنع ما حذرت منه موسكو مراراً من استخدام وكالات الاستخبارات الأمريكية شركات تكنولوجيا المعلومات منذ عقود لجمع البيانات عن مستخدمي الإنترنت على نطاق واسع دون علمهم".

 

وشدد على أنه لا يحق لأي دولة إساءة استخدام قدراتها التكنولوجية في مجال حساس مثل الوصول إلى البيانات الشخصية لمستخدمي الهواتف الذكية. وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي قد أعلن في وقت سابق اليوم أنه تم الكشف عن عملية استخباراتية قامت بها وكالات الاستخبارات الأمريكية تتعلق بإختراق آلاف أجهزة "أيفون"، بما في ذلك تلك المسجلة لدى السفارات الأجنبية لدى روسيا.

 

 

وكانت وزارة الخارجية الروسية، قد أدانت استخدام واشنطن لشبكات تكنولوجيا المعلومات لجمع البيانات ودعت إلى تشكيل آليات تنظيمية عادلة في المجال الرقمي، وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم".

 

ومن جانبه، أعلن الكرملين أن استخدام المسؤولين الروس لهواتف آبل محظور وغير مقبول. وأشار المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إلى أن البعض يواصل استخدام هواتف "آبل" لأغراضهم الشخصية، لافتا إلى أن إمكانية حظر استخدام مثل هذه الهواتف حتى في الأغراض الشخصية ستعتمد على "توصيات الخدمات الخاصة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز