عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التخطيط تؤكد استعداد مصر لتقديم كل الدعم التقني للحكومة الفلسطينية

استقبلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، خالد العسيلي، وزير الاقتصاد الفلسطيني، وذلك لبحث سبل التعاون.



 

وخلال اللقاء أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية استعداد مصر لتقديم كل الدعم التقني للحكومة الفلسطينية، مشيرة إلى العلاقات القوية التي تجمع البلدين.

 

واستعرضت الدكتورة هالة السعيد مجالات عمل الوزارة، مشيرة إلى أن الوزارة مسؤولة عن متابعة رؤية مصر 2030، ووضع أهدافها بما يتطابق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، وأجندة إفريقيا 2063، موضحة أن الوزارة تعمل علي إعداد الخطط متوسطة المدى والخطط الاستثمارية السنوية، التي تراعي في مستهدفاتها نسب النمو والبطالة وجميع المستهدفات الأخرى.

 

كما أشارت السعيد إلى دور الصندوق مصر السيادي الذي يعد الذراع الاستثمارية للدولة ويهدف إلى مزيد من الاستثمارات ودعم القطاع الخاص.

 

وأوضحت السعيد، أن هناك مجموعة من الجهات التابعة للوزارة، مشيرة إلى معهد التخطيط القومي، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة والذي يضم مركزًا للحوكمة وآخر للتنمية المستدامة، بالإضافة إلى مركز لريادة الاعمال والمركز الديموجرافي، كما يتبع الوزارة كذلك الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

من جانبه أعرب خالد العسيلي، وزير الاقتصاد الفلسطيني عن امتنانه لعقد اللقاء، مستعرضًا مهام وتخصصات وزارة الاقتصاد الفلسطينية، مؤكدًا أهمية العلاقات المصرية الفلسطينية على كل المستويات، معربا عن تطلعه لأن تكون العلاقات الاقتصادية بين الطرفين خلال الفترة المقبلة أكثر قوة ومتانة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز