عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| هل كان مايو شهر المفرمة؟.. وزير الدفاع الروسي يعلن أرقامًا مخيفة

وزير الدفاع في الاتحاد الروسي
وزير الدفاع في الاتحاد الروسي

أعلن وزير الدفاع في الاتحاد الروسي، سيرجي شويجو، عن إحصائيات خسائر القوات المسلحة الأوكرانية لشهر مايو، مؤكدًا أنها 16000 جندي، بالإضافة إلى تدمير 16 طائرة وخمس طائرات عمودية و 466 طائرة بدون طيار.



 

 

وحسبما ذكر موقع "avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أشار شويجو إلى أن الجانب الأوكراني تكبد خسائر كبيرة في المركبات المدرع وتدمير ت أكثر من 400 دبابة وعربات قتال مصفحة أخرى، و238 وحدة مدفعية ميدانية وهاون خلال الأعمال العدائية.

بيان وزير الدفاع الروسي بشأن خسائر الجيش الأوكراني في مايو، يسلط الضوء على حقيقة أن القوات المسلحة الأوكرانية لا تزال تواجه خسائر فادحة في صفوفها، لكن الأخطر بكثير هو أن القوات المسلحة الأوكرانية تخسر المزيد من المعدات العسكرية الموجودة بالفعل في الخدمة، والجيش الأوكراني يعاني من عجز كبير جدًا.

 

من ناحية أخرى، أعلنت روسيا استعدادها باتخاذ إجراءات صارمة ردا على هجوم الطائرات بدون طيار على موسكو.

 

ووفقًا لبيان رسمي من وزارة الخارجية الروسية، أكدت أن الجانب الروسي، يحتفظ بالحق في اتخاذ أشد الإجراءات رداً على الهجمات الإرهابية لنظام كييف.

في كييف، بدورها، لم يعلق حتى الآن على هجوم اليوم الثلاثاء، ولم ترد أوكرانيا أيضًا على البيان بأن مقر القيادة العسكرية الأوكرانية دمر الأحد الماضي.

 ومع ذلك، في اليوم السابق، دعا فلاديمير زيلينسكي وكيريل بودانوف وفيتالي كليتشكو علنًا إلى شن هجمات ضد روسيا، وبعد ساعات قليلة أطلقت بالفعل طائرات بدون طيار في اتجاه موسكو.

 

أصبح هجوم اليوم واحدًا من أكبر الهجمات، ومع ذلك، وفقًا لديمتري بيسكوف، نجح الجيش الروسي في التعامل مع التهديد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز