عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| حرب حافة الهاوية إلى أين تقود؟.. وتهديدات باستخدام سلاح يوم القيامة

أسلحة نووية تكتيكية
أسلحة نووية تكتيكية

ذكر موقع "Avia pro"، الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن روسيا أعلنت عن استعدادها لاستخدام أسلحة نووية تكتيكية، وذلك بعد هجوم مكثف بطائرة بدون طيار على موسكو.



 

وأكد نيلوف نائب مجلس الدوما خلال خطاب ألقاه بالمجلس أن روسيا مستعدة للكشف عن أسلحتها النووية التكتيكية.

قال نيلوف، بشأن هجوم الطائرات بدون طيار في موسكو: "الأسلحة النووية التكتيكية الروسية لن يتم غمدها لفترة طويلة".

وفي ذات السياق، قال موقع "avia pro" الروسي إن هجوم الطائرات بدون طيار على موسكو أصبح هو الأكبر منذ بدء الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

 

في الوقت نفسه، حتى في اليوم السابق، تم الإعلان عن الهجوم فعليًا من قبل كييف، على وجه الخصوص، أعلن كيريل بودانوف أن كييف كانت تستعد لهجوم انتقامي على الهجمات الأخيرة على العاصمة الأوكرانية.

لم يحدد نائب رئيس مجلس الدوما الروسي "نيلوف"، أي تفاصيل حول هذا الموضوع، ومع ذلك، لفت الخبراء الانتباه إلى حقيقة أن "نيلوف" لا علاقة له بالأسلحة النووية ولا يمكن اتخاذ قرار بشأن هذا الأمر إلا من قبل رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين.

بالنظر إلى مثل هذا الهجوم الضخم، يعتقد الخبراء أن الجيش الروسي سيضمن أمن العاصمة من خلال نشر وسائل دفاع صاروخي جوي قوي جدًا.

من جانبه، 

شدد ألكسندر خينشتاين ، السياسي والنائب الروسي المعروف ، على خطورة الموقف المحيط بهجوم الطائرات بدون طيار على موسكو ، ودعا إلى زيادة الإجراءات الدفاعية والأمنية.

 

خنشتاين يعلق على هجوم سرب طائرات بدون طيار على موسكو

 

 

وأكد النائب ألكسندر خينشتاين، أن مثل هذه الهجمات التخريبية والإرهابية من أوكرانيا من المتوقع أن تتكثف فقط، لذا فإن التعزيز الجذري للتدابير الدفاعية يصبح مهمة قصوى.

 

وقال خينشتاين: "إن غارة سرب من الطائرات بدون طيار على موسكو اليوم الثلاثاء، هي حقيقة جديدة يجب التعامل معها بكل قوة، مما لا شك فيه أن أعمال التخريب والهجمات الإرهابية من قبل أوكرانيا ستزداد".

ووفقا للنائب الروسي الشهير، ينبغي إيلاء اهتمام خاص لمواجهة الطائرات بدون طيار، التي استخدمت مؤخرا بشكل متزايد كسلاح من أسلحة الإرهاب.

وشدد السياسي الروسي على أنه "من الضروري تعزيز الإجراءات الدفاعية والأمنية بشكل جذري، خاصة فيما يتعلق بمواجهة الطائرات بدون طيار ".

كما دعا ألكسندر خنشتاين في بيانه إلى اعتماد التشريعات ذات الصلة، مختتمًا بالقول: "بما في ذلك اقرار القوانين اللازمة نهائيا ".

في الوقت نفسه، لم يحدد النائب أي القوانين كان يدور في خلده.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز