عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. وزيرة الثقافة تترأس الاجتماع الـ69 لـ«الأعلى للثقافة» للتصويت على جوائز الدولة

الدكتورة نيفين الكيلاني
الدكتورة نيفين الكيلاني

تترأس الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، اليوم الثلاثاء 30 مايو اجتماع المجلس الأعلى للثقافة الـ69 للتصويت والإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز الدولة “النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية”، وذلك بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، بحضور الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس وأعضاء المجلس ممن يحق لهم التصويت لاختيار الفائزين بجوائز الدولة.



 

وترشح لجائزة النيل فرع الآداب المترجم الراحل الدكتور محمد عناني، والشاعر محمد إبراهيم أبو سنة، وترشح لها في فرع الفنون الفنان يحيى الفخرانى، والفنان التشكيلى عبد السلام عيد، وفي فرع العلوم الاجتماعية ترشح الدكتور علي الدين هلال، والدكتور محمد صابر عرب.

 

وترشح لجائزة النيل للمبدعين العرب الفنان العراقي ضياء عزاوي ومن المملكة العربية السعودية الدكتور عبدالله الغذامي.

وجاءت ترشيحات جائزة الدولة التقديرية في الآداب لكل من الراحل الدكتور عبد الرحيم الكردي، الروائية هالة البدري، الدكتور صابر عبد الدايم، الدكتور أحمد يوسف، الشاعر حسين القباحي، الدكتور أحمد تيمور، على أن يفوز ثلاثة من المرشحين بالجائزة.

 

ولجائزة الدولة التقديرية في الفنون ترشح الدكتور أشرف زكي، والدكتورة دليلة الكرداني، والدكتور مجدي البيلي، والدكتور نهى برادة، والموسيقار هاني شنودة، والدكتورة هناء ضاحي، على أن يفوز ثلاثة من المرشحين بالجائزة.

 

وللجائزة التقديرية فرع العلوم الاجتماعية ترشح الدكتور إسماعيل جمعة، والدكتور السيد فليفل، والدكتور الغريب زاهر، والدكتور حسام لطفى، الدكتور حسن السعدي، الدكتور صلاح سالم، الدكتور عادل عبد الله، المستشار عبد المجيد محمود، على أن يفوز أربعة من المرشحين بالجائزة. 

 

وترشح لجائزة الدولة للتفوق فرع الآداب الروائي حسن عبد الموجود، والناقد فتحي عبد السميع، الروائي محمد إبراهيم طه، الراحل الدكتور مصطفى سليم، على أن ينال الجائزة اثنان من المرشحين.

 

ولجائزة الدولة للتفوق في الفنون ترشح المخرج أحمد إسماعيل، الدكتورة رانيا يحيى السيناريست عمرو سمير عاطف، الفنان فتحي عفيفي، على أن ينال الجائزة اثنان من المرشحين.

 

أما جائزة الدولة للتفوق فرع العلوم الاجتماعية فترشح لها الدكتور أحمد رجب، الدكتور السيد سليمان، الدكتور حسن سلامة، الدكتور خلف الميري، الدكتور محمد المنسي، الدكتورة هناء الجوهري على أن يفوز ثلاثة من المرشحين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز