عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوتين يؤكد أهمية دور الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في المنطقة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي أصبح أحد مراكز العالم متعدد الأقطاب.



وقال بوتين -خلال قمة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في موسكو- "ألاحظ بثقة أن التعاون داخل إطار الاتحاد الأورو-آسيوي مستمر في الترسخ وأن اتحادنا يتبوأ باستمرار منصب أحد المراكز المستقلة وذاتية الاكتفاء وسط عالم متعدد الأقطاب".. بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية. 

كما أشار إلى أن التفاعل بين الدول الأعضاء داخل الاتحاد الاقتصادي الأوراسي "يُبنى دائمًا على مبادئ المنفعة المتبادلة، ومراعاة مصالح بعضهم البعض، ومع التركيز على دعم التنمية الاقتصادية المستدامة وزيادة رفاهية المقيمين في جميع البلدان". 

كما أضاف بوتين أن أرمينيا استفادت أكثر من غيرها من التعاون داخل الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، مُشيرًا إلى أن يريفان لديها أعلى وتيرة للنمو الاقتصادي.

وذكر الرئيس الروسي أن التعاون داخل الاتحاد الأوراسي يسير بنجاح كبير.. موضحًا أن أرمينيا هي "المستفيد الرئيسي" من التعاون وطلب من رئيس الوزراء نيكول باشينيان تذكير الحاضرين بمدى نمو الناتج المحلي الإجمالي في أرمينيا.

وقال باشينيان إن نمو الناتج المحلي الإجمالي في عام 2022 كان 12.6٪ و 12.1٪ هذا العام. وأشار بوتين ردا على ذلك إلى "أن نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 12.1 %هو بالتأكيد رقم خطير للغاية"، مضيفا أن روسيا تقدر تقديرا عاليا التعاون مع جميع أعضاء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز