عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

باستخدام المكرونة الإسباجتي.. طلاب هندسة حلوان يصممون كوبري يتحمل أكثر من 100 كيلو وزن

طلاب هندسة المطرية جامعة حلوان مصممين الكوبري
طلاب هندسة المطرية جامعة حلوان مصممين الكوبري

استطاع طلاب الفرقة الأولى قسم المدني بـ كلية هندسة المطرية جامعة حلوان، تصميم كوبري باستخدام المكرونة الإسباجتي والتي تتحمل أكبر عدد ممكن من الأوزان دون وجود أي مشكلة على وجه الإطلاق، وذلك في إطار مسابقة triples التي تعتبر أكبر مسابقة هندسية على مستوى مصر.



 وقال الدكتور محمد حلمي أستاذ هندسة المطريه بحلوان لبرنامج حبايب مصر مع الإعلامي علاء خليل وهي مسابقة علمية بكلية هندسة المطرية للتطبيق العلمي والعملي، وتنظمها أسرة من أجل مصر المركزية ،موضحاً بدأت المسابقة منذ 2015 حتى الآن وهي تعد أكبر مسابقة على مستوى الجامعات المصرية .  

واضاف في برنامج حبايب مصر ،انه شارك عدد كبير من الحكومات علي مستوي الجمهورية ،سوء حكومات خاصة،حكومية ،معاهد ،وجامعات أهلية ،موضحا الطلاب فرحين جداً بهذه التجربة، وأنها قابلة للتنفيذ في بعض الشركات والمصانع.

وأشار مداخلته ببرنامج حبايب مصر  الذي يقدمه الإعلامي علاء خليل أنه تم الاتفاق مع المصانع ،مصنع صقر،مصنع الطائرات ،والانتاج الحربي وقد تواجد  في المسابقة كلا من وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي ووزير التعليم العالى  دكتور أيمن عاشور. والذين أبدوا اعجابهم بتلك المشروعات العملية المميزه وأبدوا استعدادهم لدعم تلك المواهب والوقوف بحوارهم الجدير بالذكر أن برنامج حبايب مصر يذاع قناة الحدث كل ثلاثاء في تمام الساعه التاسعه مساء ورئيس تحريره الكاتب الصحفي عيسي جاد الكريم . 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز