عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس المحكمة الدستورية يلتقي النائب العام الروسي 

المحكمة الدستورية
المحكمة الدستورية

التقى المستشار بولس فهمي إسكندر، رئيس المحكمة الدستورية العليا، مع إيجور كراسنوف النائب العام لروسيا الاتحادية خلال زيارته لمقر المحكمة الدستورية العليا على رأس وفد مكون من النائب العام المساعد وأعضاء بالنيابة العامة الروسية، والسفير الروسي بالقاهرة جورجي بوريسينكو، ولفيف من أعضاء السفارة، ورجال الأعلام، وقد حضر اللقاء نواب رئيس المحكمة الدستورية.



 

تناول اللقاء تبادل الرؤى ووجهات النظر في المبادئ الدستورية بشأن حماية حقوق وحريات الأفراد في المجال الجنائي في كلا البلدين، وأوجه التعاون المشترك في المجالات القضائية المتعددة.

 ووجه إيغور كراسنوف الشكر لبولس فهمي رئيس المحكمة على كرم الضيافة والترحيب الحار للوفد الروسي.

 وشدد النائب العام الروسي على أن "العلاقات بين بلدينا تتطور منذ 80 عاما وونشاهد المستوى العالي لها اليوم نتيجى للسياسة التي يقوم بها رئيسا روسيا ومصر على أساس الصداقة والتعاون المتبادل المنفعة. وبالطبع، نشاهد أيضا التعاون الروسي المصري الفعال والمثمر في المجال القانوني"

 قال النائب العام الروسي إنه في العديد من فئات الجرائم الملحة مثل الإرهاب والتطرف وتمويله وغسل الأموال وتهريب المخدرات، بما في ذلك استخدام الأصول الافتراضية، تطورت الممارسات القضائية والتحقيقات في روسيا.

 

  وأعرب عن استعداد الجانب الروسي لتبادل الخبرة وعن اهتمامه بدراسة التجربة ذات الصلة لأجهزة إنفاذ القانون والسلطات القضائية في مصر.

 وقال إيغور كراسنوف: "أعلم أن لديك خبرة العمل واسعة في في المجال القانوني، بما في ذلك انت توليت المناصب العليا في مكتب النائب العام في مصر. وأنت خبير معروف وباحث بارز في مجال القانون. 

 

 وفي هذا الصدد، سيكون من المثير ومن الممتعة للغاية القيام بتبادل وجهات النظر حول القضايا الملحة ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك مجال حماية حقوق وحريات المواطنين ومكافحة الجرائم"

 

 وتحدث النائب العام الروسي عن عمل الجامعة التابعة للنيابة العامة الروسية التي لا تقوم بالأنشطة التعليمية فحسب، بل تقوم أيضا بإجراء أبحاث على نطاق واسع في القضايا القانونية، وله منشورات علمية خاصة به.  قال إيغور كراسنوف: "أنا متأكد من أن هذا أيضا أحد المجالات الواعدة للتعاون بين هيئاتنا ونحن منفتحون تماما على ذلك".

صرح بذلك المستشار الدكتور طارق عبد الجواد شبل، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمتحدث الرسمي للمحكمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز