عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يدعو الشركة المنفذة لمصانع الكوارتز والحكومة الإيطالية للإسراع في تنفيذ باقي مراحل المشروع

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة الإيطالية وسفيرها بالقاهرة إلى دراسة الإسراع بتنفيذ باقي المراحل من مشروع مجمع مصانع الكوارتز بالعين السخنة، إذا وافق ذلك ما جاء في دراسات جدوى المشروع.. وقال:"فكروا جيدا وسنجري الاتصالات اللازمة مع الشركة المنفذة للمشروع والحكومة والسفير الإيطالي؛ من أجل تنفيذ المشروع في أسرع وقت ممكن ليدخل مرحلة الإنتاج.



وأضاف الرئيس السيسي في مداخلة خلال احتفالية افتتاح مجمع مصانع إنتاج الكوارتز في العين السخنة بالسويس اليوم الخميس:"من جانبنا سنقوم بتوفير المكون المصري المطلوب مهما كانت قيمته، وعلى حكومة إيطاليا وسفيرها بالقاهرة دراسة جدوى الإسراع في تنفيذ المشروع واستثمار الوقت بشكل أفضل".

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعداد الدولة المصرية للتواصل على أعلى مستوى مع الحكومة الإيطالية لدعم الاستثمار للمراحل المتبقية من مشروع مجمع مصانع إنتاج الكوارتز في العين السخنة بمحافظة السويس.

وقال الرئيس السيسي: " نحن مستعدون للتواصل على أعلى مستوى مع الحكومة الإيطالية لدعم استثمار المراحل المتبقية من خلال الشركات الرائدة في هذا المجال في إيطاليا أو من خلال وكيل الشركة من أجل أن تدخل هذه المراحل في الإنتاج في أسرع وقت ممكن وأن الحكومة المصرية ستوفر المكون المصري مهما كانت قيمته". 

ونوه الرئيس السيسي،إلى أنه إذا توفر الاطمئنان وفق دراسات الجدوى لهذه المراحل، سيتم التنفيذ المباشر في أسرع وقت، مؤكدا دعم الدولة المصرية الكامل لهذه الشركات لتنفيذ المصانع أو المساهمة في المشروعات، مضيفا "أن الحكومة ملتزمة بشكل كامل بتوفير المبالغ المطلوب منها في الأعمال المدنية والإجراءات الإدارية والبيروقراطية". 

وتوجه الرئيس السيسي بالشكر للقطاع الخاص والمستثمرين في مصر،داعيا إياهم لاستغلال الفرصة واستثمار الوقت والتنفيذ في أسرع وقت ممكن.

ولفت الرئيس السيسي إلى أن حجم المشروع ودراسة الجدوى والبيانات الخاصة به تؤكد أنه سيلقى نجاحا كبيرا ويعود بدخل كبير، منوها إلى أن مصر تملك المواد الخام التي ستساعدها على توطين هذه الصناعة وتوفير ما يتم استيراده من منتجاتها ويكلف خزينة الدولة أموالا ضخمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز