عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحوار الوطني
البنك الاهلي

حزب الحركة الوطنية يقترح إعفاء المستثمرين الأجانب من الضرائب لمدة ٥ سنوات

قال أسامة الشاهد ممثل حزب الحركة الوطنية، عضو مجلس اتحاد الصناعات، إن الصناعة هي القاطرة الوحيدة للخروج من الأزمة الراهنة، مشيرا إلي موقع مصر الجغرافي المتميز فى قارة إفريقيا كقارة واعدة.



وقال الشاهد فى كلمته بالجلسة النقاشية الثانية للجنة الصناعة بالحوار الوطني، إن مصر تتميز بعدد من الامتيازات التي تجعلها بيئة مناسبة للاستثمار بسبب رخص العمالة وأسعار الطاقة، لافتا إلي أن جذب علامات تجارية عالمية تساعد في تسويق المنتج، وتصديره للخارج بنسبة حوالي ٦٠٪ للخارج و٤٠٪ للسوق المحلية.

وطالب بمنح المستثمرين الأجانب إعفاء من الضرائب لمدة ٥ سنوات، بالإضافة إلي منحه سهولة فى تحويل أرباحه للخارج، مشددا على أهمية استقرار سعر العملة؛ لأنها تتسبب فى وجود تخوفات لدي المستثمرين وهروبهم للخارج.

وأشار الي أن مشاكل وزارة الصناعة ترتبط بوزارة المالية والبنك المركزي، مشيرا إلي أن الوزراة عند اطلاق مشروعاتها لا تتمكن من توفير المستلزمات الإنتاج.

وطالب بتوفير دعم للتصدير كالدول المجاورة، لافتا الي أن الدول تقدم دعم ١٠٪ للتصدير ومصر تقدم ٨ ٪ فقط ولا بد من زيادة النسبة، لافتا الي اهمية الثروة السمكية فى مصر والتي ضعفت بالرغم من كثرة البحرات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز