عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أوبرا التليفون الكوميدية ومقتطفات من أغاني الأوبرات الكلاسيكية بالمسرح الصغير

تقدم فرقة أوبرا القاهرة، تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى حفلاً بمصاحبة عازفة البيانو مايا جينيفريا، ومن إخراج حازم رشدي وهشام الطلي، وذلك في الثامنة والنصف مساء الجمعة 26 مايو على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.



 

يتضمن البرنامج فاصلين الأول للأوبرا الكوميدية القصيرة "التليفون" للموسيقار الإيطالي العالمي كارلو مينوتى وتدور أحداثها في فصل واحد حول شخصية لوسى، التي تقضي معظم وقتها في المحادثات الهاتفية، ويحاول صديقها بن طلب يدها للزواج ويقاطعه رنين الهاتف باستمرار حتى يكتشف أن الوسيلة الوحيدة لإخبارها برغبته هي الهاتف، ويؤدي الشخصيات السوبرانو سلمى الجبالي، والباص باريتون عزت غانم. 

 

أما الفاصل الثانى فيضم مقتطفات من أشهر اغاني الأوبرات الكلاسيكية العالمية منها الناي السحري لـ"موتسارت"، حلاق إشبيليه لـ"جي روسيني"، أكسير الحب لـ"دوينزيتي"، الحفل التنكري ولاترافياتا لـ"ڤيردي"، لابوهيم لـ"بوتشيني" وغيرها.. أداء رضا الوكيل، مصطفى محمد، وليد كريم، جيهان فايد، عماد عادل، أسامة علي، رامز لباد، أسامة جمال، ماهيتاب نادر، رؤى حسام.

 

جدير بالذكر أن فرقة أوبرا القاهرة قدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاؤها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم، ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي، باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز