عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فريق متخصص من حماية وتنمية البحيرات يزور مزرعة أم شيحان السمكية

قام فريق متخصص من جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بزيارة علمية الى مزرعة أم شيحان السمكية، ومنطقة سد الروافعة، وبحيرة البردويل في محافظة شمال سيناء.



وبحسب بيان فقد ضم الفريق كل من: المهندس طارق عبد الحميد القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للتنمية والمشروعات، الدكتورة أسماء عبد السميع مدير عام إدارة البحوث، الدكتورة هبة صالح مدير عام الإدارة العامة للتغذية والدكتورة ابتهال أحمد كيميائى بإدارة البحوث.. حيث كان في استقبالهم المهندس محمد سويلم مدير إدارة المزارع، والمهندس سالم سليمان مشرف المزرعة.

وأضاف البيان أنه خلال الزيارة تفقد الفريق مزرعة أم شيحان السمكية، وحرصوا على جمع عينات لجميع مراحل تشغيل المحطة المختلفة .. كما أجروا التحاليل اللازمة لتحديد خصائص المياه، وقدموا بعض النصائح والإرشادات التي من شأنها أن ترفع الإنتاجية وتحقق الاستغلال الأمثل للموارد.

وعقب تلك الزيارة تفقد الفريق منطقة سد الروافعة والأراضى الزراعية المحيطة والتي تتخذ من صرف المزرعة مصدرا للرى.

وأشاد الفريق بالجهود المخلصة والدؤوبة التي يبذلها طاقم تشغيل المزرعة وإصرارهم على تشغيل المزرعة برغم التحديات التي تعترض طريقهم.. مؤكدين على التنسيق مع الإدارات المعنية بالجهاز لتوفير كميات من الزريعة والأعلاف اللازمة لبدء الاستزراع بالمزرعة .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز