عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالمسرح الكبير الخميس..

أعمال وردة الجزائرية في ذكرى رحيلها بدار الأوبرا المصرية 

وردة الجزائرية
وردة الجزائرية

تحيي دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر ذكرى رحيل وردة الجزائرية، فى حفل فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية المقام بقيادة المايسترو أحمد عامر في الثامنة والنصف مساء الخميس 25 مايو 2023 على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.



 

 

يتضمن البرنامج مختارات من أشهر أعمال المطربة الراحلة، التي قدمتها على مدار مشوارها الفني وتعاونت خلالها مع كبار الملحنين والشعراء يؤديها كل من اجفان، رحاب مطاوع، نهاد فتحى، سمية وجدى، صابرين النجيلى وفرح الموجى. 

 

 

جدير بالذكر أن المطربة "وردة" ولدت في 22 يوليو عام 1932 بفرنسا ثم جاءت الى مثر عام 1960 بدعوة من المنتج والمخرج حلمى رفلة الذي قدمها في أولى بطولاتها السينمائية فى فيلم المظ وعبده الحامولى، بعدها أضيف لها مقطع في أوبريت "وطني الأكبر" وطلبها الرئيس الجزائري بومدين لتغني في عيد الاستقلال العاشر لبلدها عام 1972.

 

ثم عادت إلى مصر وانطلقت مسيرتها من جديد وتزوجت الموسيقار المصري بليغ حمدى لتبدأ معه رحلة غنائية استمرت رغم انفصالهما عام 1979، جاء ميلادها الحقيقي في أغنية "أوقاتي بتحلو" التي خرجت للنور عام 1979 وكانت من ألحان سيد مكاوى، شاركت في عدد من الأفلام السينمائية منها اميرة العرب ، حكايتى مع الزمان، وصوت الحب.

 كما قدمت مسلسل أوراق الورد وبعد أربع سنوات شاركت فى مسلسل آن الأوان، رحلت عن دنيانا في 17 مايو 2012 تاركة ثروة فنية هائلة تمثلت فى مئات الاغانى الوطنية والعاطفية التي غزت بها قلوب الملايين فى الوطن العربي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز