عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

   فلسطين: اقتحام بن جفير مجددا للأقصى يعد انتهاكا خطيرا لحرمة المسجد واستهتارا إسرائيليا بالعالم أجمع

وزارة شؤون القدس الفلسطينية
وزارة شؤون القدس الفلسطينية

 قالت وزارة شؤون القدس الفلسطينية اليوم الأحد، إن اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير مجددا للمسجد الأقصى، انتهاك خطير لحرمة المسجد واستهتار إسرائيلي بالعالم أجمع، وضرب (بن جفير) من خلاله بعرض الحائط كل الإدانات العربية والإسلامية والدولية.



 

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي - أن "اقتحام المتطرف بن جفير للمسجد الأقصى، للمرة الثانية، في ساعة مبكرة من الصباح وتحت حماية احتلالية مشددة، انتهاك للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد، ومحاولة مدانة ومكشوفة لتغيير الوضع القائم فيه، ومحاولة من حكومة الاحتلال لتفجير الأوضاع".

 

وأشارت الوزارة إلى سعي حكومة الاحتلال لتفجير حرب دينية من خلال ما تسمى بمسيرة الأعلام الاستفزازية، ومن خلال انعقاد حكومة الاحتلال نفسها في حائط البراق.

 

وأضافت "ما جرى من اقتحام خطير من بن جفير وانعقاد حكومة الاحتلال في حائط البراق يستدعي من المجتمع الدولي الانتقال من الأقوال إلى الأفعال في التعامل مع الانتهاكات المستمرة للمقدسات في القدس قبل فوات الأوان".

 

ووجهت الوزارة التحية إلى أهل القدس المرابطين بها والذين واجهوا ويواجهون محاولات اقتلاعهم من مدينتهم والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على مقدساتهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز