عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
مصر وسلطنة عمان
البنك الاهلي

سفير عمان في القاهرة زيارة السلطان هيثم بن طارق لمصر انطلاقة جديدة للعلاقات بين البلدين

السفير عبد الله الرحبي سفير عمان
السفير عبد الله الرحبي سفير عمان

وصف السفير عبد الله الرحبي سفير عمان ومندوبها لدي جامعة الدول العربية ان زيارة جلالة السلطان هيثم بن طارق تاريخية ولاول مرة منذ توليه منصبه وهو تحول عربي مهم مشيرا في المؤتمر الصحفي الذي عقده علي هامش زيارة السلطان غدا لمصر مع وفد رفيع المستوي منهم وزير المالية، يلتقي فيه بالعديد من المسؤولين المصريين  إنه لتوقيع اتفاقيات عديدة اقتصادية سياسية وثقافية ومزيد من مجالات الاقتصادية هناك تعاون بين البلدين في مجال النقل والقضاء والآثار والوثائق وخاصة الاستثمار .



وقال إن خطة عمان 2040 وهي خطة الاستثمار مشيرا أن هذه الزيارة ينظر لها بالأمل نحو انطلاقة جديدة من العلاقات التاريخية بين البلدين.

 

وأكد أن زيارة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان تمتد ليومين، ويشمل جدول الزيارة العديد من المباحثات بين الجانين المصري والعماني، وأيضا تتناول المباحثات أبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

واشار أن جدول أعمال الزيارة أيضا يشمل لقاء وزير المالية والوفد الاقتصاد مع عدد من المستثمرين المصريين لاستعراض فرص التعاون الاقتصادى والاستثمار بين البلدين .

 

واكد السفير العماني ان العلاقات متينة وقوية ومستمرة مع مصر منذ عهد الفراعنة بين سلطنة عمان ومصر يجمعهم تاريخ ممتد كشفتها وثائق مصرية ولوحات تاريخية في أماكن عبادة ومقابر فرعونية في عصر الفراعنة مشيرا ان ساعة اللبان اساسا في عمان تخليدا لموتاهم لان بعض اللبان يقدم في ذلك الوقت

   وقال اننا ننظر لهذه الزيارة بكل الأمل نحو انطلاقة جديد وفتح فصل جديد في العلاقات التاريخية والعميقة ، والتي واستمرت  منذ عصر الفراعنة إلى الآن، لأن كلا البلدين يجمعهما تاريخ عظيم وممتد وحظيت علاقتهما  بتواصل مستمر على مر العصور. 

وأكد أن جلالة السلطان هيثم، يهتم بالعلاقات مع الشقيقة مصر، وذلك لأن البلدين تمتلك رؤى واحدة وموقفا مشتركا  تجاه القضايا العربية العالمية

وصف السفير عبد الله الرحبي سفير عمان ومندوبها لدي جامعة الدول العربية ان زيارة جلالة السلطان هيثم بن طارق تاريخية ولاول مرة منذ توليه منصبه وهو تحول عربي مهم مشيرا في المؤتمر الصحفي الذي عقده علي هامش زيارة السلطان غدا لمصر مع وفد رفيع المستوي منهم وزير المالية يلتقي فيه بالعديد من المسؤولين المصريين  انه لتوقيع اتفاقيات عديدة اقتصادية سياسية وثقافية ومزيد من مجالات الاقتصادية هناك تعاون بين البلدين في مجال النقل والقضاء والاثار والوثائق  وخاصة الاستثمار 

وقال ان خطة عمان 2040 وهي خطة الاستثمار مشيرا ان هذه الزيارة ينظر لها بالامل نحو انطلاقة جديدة من العلاقات التاريخية بين البلدين 

 

واكد ان زيارة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان تمتد ليومين ويشمل جدول الزيارة العديد من المباحثات بين الجانين المصري والعماني، وأيضا تتناول المباحثات أبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

واشار ان جدول أعمال الزيارة أيضا يشمل لقاء وزير المالية والوفد الاقتصاد مع عدد من المستثمرين المصريين لاستعراض فرص التعاون الاقتصادى والاستثمار بين البلدين .

 

واكد السفير العماني ان العلاقات متينة وقوية ومستمرة مع مصر منذ عهد الفراعنة بين سلطنة عمان ومصر يجمعهم تاريخ ممتد كشفتها وثائق مصرية ولوحات تاريخية في اماكن عبادة ومقابر فرعونية في عصر الفراعنة مشيرا ان ساعة اللبان اساسا في عمان تخليدا لموتاهم لان بعض اللبان يقدم في ذلك الوقت

   وقال اننا ننظر لهذه الزيارة بكل الأمل نحو انطلاقة جديد وفتح فصل جديد في العلاقات التاريخية والعميقة ، والتي واستمرت  منذ عصر الفراعنة إلى الآن، لأن كلا البلدين يجمعهما تاريخ عظيم وممتد وحظيت علاقتهما  بتواصل مستمر على مر العصور. 

وأكد أن جلالة السلطان هيثم، يهتم بالعلاقات مع الشقيقة مصر، وذلك لأن البلدين تمتلك رؤى واحدة وموقفا مشتركا  تجاه القضايا العربية العالمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز