عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
القمة العربية بالبحرين
البنك الاهلي

وزير الخارجية السعودي: المباحثات السودانية متواصلة في جدة ومن المبكر الحديث عن انفراجة

فيصل بن فرحان
فيصل بن فرحان

قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إن المباحثات السودانية متواصلة في مدينة جدة، مشددا على أن من المبكر الحديث عن انفراجة .



 

 

وقال ابن فرحان خلال المؤتمر الصحفي الختامي للقمة العربية الـ 32 في جدة: "محادثات جدة بشأن السودان متواصلة لكن من المبكر الحديث عن انفراجة".

 

 

 

وأضاف: "ندعو الأطراف السودانية إلى التحلي بالمسؤولية واللجوء للحوار".

 

 

واعتبر وزير الخارجية السعودي أن "الوضع في السودان مؤسف ومن المهم الوصول لهدنة الآن".

 

وتابع: "المملكة تعمل مع واشنطن للوصول إلى هدنة إنسانية في السودان".

 

وفي وقت سابق اليوم، أكد إعلان جدة الصادر عن القمة العربية على ضرورة التهدئة في السودان وتغليب الحوار والمحافظة على مؤسسات الدولة الوطنية، والتأكيد على الحيلولة دون أي تدخل خرجي يؤجج الصراع في السودان ويهدد الأمن والسلم الإقليمي، كما اعتبر اجتماعات جدة بين الفرقاء السودانيين خطوة مهمة يمكن البناء عليها.

 

وتدور منذ منتصف شهر إبريل الماضي اشتباكات في السودان، بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي".

 

 

وتستضيف جدة ممثلين عن طرفي الصراع في السودان، الجيش وقوات الدعم السريع، لإجراء محادثات يأمل المجتمع الدولي أن تضع حدا للمعارك المستمرة منذ أكثر شهر.

 

 

 

وتأتي محادثات جدة في إطار السعي لإنهاء القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع، الذي حول أجزاء من العاصمة الخرطوم إلى مناطق حرب، وتسبب في مقتل المئات وفرار عشرات الآلاف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز