عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحوار الوطني
البنك الاهلي

المصريين الأحرار يُتابع جلسات الحوار الوطني ويؤكد.. اهتمام الشارع تزايد بعد الجلسات

الدكتور عصام خليل
الدكتور عصام خليل

أعلن حزب «المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل، أنه تابع عن كثب مسار جلسات الأسبوع الأول للحوار الوطني بالأمس، وكان نموذجا للحوار المنشود من خلال الأطروحات المختلفة.



وقال الحزب _ في بيان صحفي _ إنه خلال مشاركة ومتابعة جادة لمسار الحوار الوطني كان منصة وطاولة معبرة عن كافة الآراء المتنوعة من كافة التيارات المختلفة المشاركة في مسيرة الحوار الوطني البناء، ونتطلع أن يستمر طريق في النسق والمسار للوصول إلى الهدف المنشود.

وأضاف الحزب، أن مناقشات اللجان المختلفة في المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية جاءت زاخرة بأفكار من كافة الحضور وكان (المصريين الأحرار) مشاركا برؤية ودراسات واقعية وجادة في كافة المحاور.

وأكد الحزب أن المناقشات والجلسات كانت حيادية دون الحجر على الآراء أو تحديد سقف للحديث مع ضوابط مدونة السلوك المتوافق عليها، وعبر الجميع عن رؤيته دون قيود.

وفي ضوء متابعة الحزب، لفت إلى أن اهتمام الشارع المصري بالحوار بات متزايدا وساهم في ذلك إذاعة الجلسات من الأطروحات خاصة الجانب الاقتصادي التي تمس المواطن في المقام الأول.

وأوضح المصريين الأحرار أن الحزب لديه جاهزية لكل المحاور بالدراسات الجاهزة وفق طبيعة الحال وتهدف خدمة مصر بالمقام الأول.

وسرد الحزب أبرز المداخلات والمشاركات خلال الأسبوع الأول ومنها رؤية للنظام الانتخابي بالقائمة النسبية وتصور مفوضية التمييز وآليات معالجة العنصرية، ورؤية التوسع في برامج الحماية الاجتماعية، ودراسة تفصيلية لتحفيز الاستثمار وتعزيز خارطة مصر السياحية، وتصورا شاملا للهوية الوطنية، والوصايا على المال.

وإذ يؤكد المصريين الأحرار أن رؤيته في المحاور المختلفة مدروسة وقابلة للتنفيذ وتهدف إثراء الحياة العامة المصرية وخدمة الوطن والمواطن لتحقيق هدف منشود وهو "مصر اللي بنحلم بيها".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز