عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 19 - 05 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| زيادة جوائز كاف وقرعة أمم إفريقيا 2023 وميداليات رفع الأثقال

قرعة أمم إفريقيا 2023
قرعة أمم إفريقيا 2023

زيادة جوائز كاف وقرعة أمم إفريقيا 2023 وميداليات رفع الأثقال ويد الزمالك في السوبر الإفريقي وسلة الأهلي في the bal وتنسحب من البطولة العربية وسلة الاتحاد تدرس ضم كيجو وزيدان: رونالدو يساعد أي فريق.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 19 - 05 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 19 - 05 - 2023

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 19 - 05 - 2023: زيادة جوائز كاف وقرعة أمم إفريقيا 2023 وميداليات رفع الأثقال ويد الزمالك في السوبر الإفريقي وسلة الأهلي في the bal وتنسحب من البطولة العربية وسلة الاتحاد تدرس ضم كيجو وزيدان: رونالدو يساعد أي فريق.

أخبار ألعاب أخرى

السامبو يبدأ البطولة الإفريقية 17

بدأ المنتخب المصري للسامبو منافسات البطولة الإفريقية في نسختها السابعة عشرة والمقامة في المغرب خلال الفترة من 19 إلى 22 مايو الجاري في الدار البيضاء والتي يشارك فيها 22 دولة من القارة السمراء. وتشارك مصر في النسخة السابعة عشرة للسامبو بتسعة لاعبين بواقع 6 لاعبين و3 لاعبات وتضم قائمة اللاعبين محمد عزاز، أحمد عبد الباسط، عبد الرحمن الدمراني، محمد فتحي، عبدالرحمن عصفور، محمود سعيد المتناوي، فيما ضمت قائمة اللاعبات فاطمة عطا، إيمان هاني، مريم الخطيب.

يد الزمالك في السوبر الإفريقي

ضمن الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك مشاركته في السوبر الإفريقي المقبل، بعد الفوز بلقب بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، التي أقيمت مؤخرا في القاهرة. وتأتي أهمية بطولة السوبر الإفريقي كونها مؤهلة للمشاركة في كأس العالم للأندية “سوبر جلوب”.

رجال سلة الأهلي في the bal

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي إلى رواندا استعدادًا للمشاركة في نهائيات دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة the bal. ويخوض الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش، مواجهة قوية أمام الطاقة الرواندي، في ربع نهائي البطولة الإفريقية للأندية BAL 3 المقامة في رواندا. ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والطاقة الرواندي غدا السبت، وتنطلق في الـ7:30 مساء بتوقيت القاهرة.

ميداليات رفع الأثقال

أنهت البعثة المصرية منافسات بطولة إفريقيا لرفع الأثقال والتي استضافتها تونس، بتحقيق 30 ميدالية متنوعة بواقع 20 ذهبية و5 فضيات و5 برونزيات.

سلة الأهلي تدرس الانسحاب من البطولة العربية

أكد خالد العوضي مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي في تصريحات صحفية أن الأهلي يدرس عدم المشاركة في البطولة العربية للأندية لكرة السلة المقرر إقامتها العام الجاري. وأوضح العوضي في تصريحاته أن قرار عدم المشاركة يرجع بسبب الأداء التحكيمي المتواضع الذي شهده البطولة في النسختين الأخيرتين ودفع الأهلي ثمنه بخسارة نهائي البطولة. وأكد أن القرار يتم دراسته وسيتم الإعلان عن موقف النادي بشكل نهائي عقب مشاركة الفريق قي نهائيات دوري إفريقيا لكرة السلة في رواندا.

سلة الاتحاد تدرس ضم كيجو

يدرس مسؤولو الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد السكندري ضم نجم نادي الزمالك السابق مصطفى كيجو.

أخبار عالمية

زيدان: رونالدو يساعد أي فريق

نشر صفحة “Cristiano Ronaldo Fans Arab” على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، رأي النجم الفرنسي، ومدرب فريق الريال الإسباني السابق، زين الدين زيدان، في النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي حاليًا. كان زين الدين زيدان قد قال: "لست بحاجة إلى لاعب ينهي 10 مراوغات في مباراة مهمة ولكنه لا يضيف أي شيء إلى نجاح الفريق، أفضل أن يكون لدي كريستيانو رونالدو يمكنه تسجيل هاتريك في المباريات الكبيرة ومساعدة الفريق على الفوز بالألقاب عن طريق شخصيته التي لم أرها في لاعب حتى الآن.

زيادة جوائز كاف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، زيادة جوائزه المالية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية. وأشار كاف عبر موقعه الرسمي إلى أن الزيادة المالية لجوائز البطولتين بلغت 40% وهذا في إطار رؤية باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد بجعل منافسات الكرة الإفريقية تنافسية عالميا وقائمة على الاكتفاء الذاتي. وسوف يحصل الفائز على دوري أبطال إفريقيا بداية من الموسم الجاري على 4 ملايين دولار بدلا من 2 مليون و500 ألف دولار. أما الفائز بالكونفدرالية فسوف يحصل على مليوني دولار بدلا من مليون و250 ألف دولار

موعد قرعة كأس أمم إفريقيا 2023

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" رسميا موعد قرعة كأس أمم إفريقيا 2023 التي ستقام في كوت ديفوار.

وذكر كاف عبر موقعه الرسمي أن القرعة ستقام يوم الخميس 12 أكتوبر المقبل، بينما ستقام البطولة في شهر يناير 2024.

وذكر الموقع الرسمي أن اللجنة التنفيذية له تابعت عن قرب تطور الأعمال في كوت ديفوار تمهيدا لاستضافة البطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز