عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بصورة غير مشروعة

بلاغ سرقة سيارة يقود الأمن لضبط 5 أشخاص يتاجرون في النقد الأجنبي

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط 5 أشخاص؛ لقيامهم بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي؛ عقب كشف ملابسات واقعة سرقة متعلقات من داخل إحدى السيارات.



وكان قسم شرطة المعادي، قد تلقى بلاغا من أحد الأشخاص، مُقيم بدائرة قسم شرطة حلوان، يُفيد بأنه عقب قيامه بركن السيارة ملكه بدائرة القسم، ولدى عودته اكتشف كسر زجاج الباب الخلفي للسيارة، وسرقة جهاز /لاب توب، ومبلغ مالي من داخلها، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات والتعامل الفني، أمكن تحديد شخصين حال قيامهما بارتكاب الواقعة باستخدام سيارة مُثبتة عليها لوحات معدنية "محددة"، وبالكشف الفني عليها تبين أنها خاصة بسيارة أُخرى (مُبلغ بسرقة لوحاتها).

وبتكثيف التحريات، أمكن التوصل إلى قيام مرتكبي الواقعة بسرقة مبلغ مالي "عملة أجنبية"، وجهاز /لاب توب/ من داخل سيارة ملك أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين بذات الأسلوب، حال توقفها بدائرة القسم وبتتبع السيارة المستخدمة في ارتكاب واقعتي السرقة، أمكن التوصل إلى أنها ملك أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، مقيم بمحافظة الجيزة، وأنه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع شقيقه "له معلومات جنائية". وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة، تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب واقعتي السرقة، وأقرا بسرقة اللوحات المعدنية من إحدى السيارات المتوقفة بدائرة قسم شرطة البساتين، وتثبيتها على السيارة في ارتكاب الواقعتين، كما تخلصا من اللوحات المعدنية المسروقة بإلقائها بنهر النيل في الجيزة.

وتم بإرشادهما ضبط السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة بمحيط سكنهما، وسيارة أخرى، وجزء من المبلغ المالي حصيلة واقعة السرقة الثانية، والمبلغ المالي وجهاز اللاب توب حصيلة واقعة السرقة الأولى، وأقرا بقيامهما بشراء السيارة الثانية، وكذا إنفاقهما جزء من المبلغ المالي على متطلباتهما الشخصية، من متحصلات واقعة السرقة الثانية، وتخلصهما من جهاز "اللاب توب" حصيلة واقعة السرقة الثانية بإلقائه بالطريق العام.

وبمناقشة المتهمين عن باقي المبلغ المالي من العملة الأجنبية، أقرا بقيامهما بتغييره إلى عملة محلية عن طريق عملائهما (3 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية مقيمون بمحافظة الجيزة)، حيث أمكن ضبطهم حال استقلالهم سيارة ودراجة نارية ملك اثنين منهم بدائرة قسم شرطة المعادي، وعثر بداخل السيارة على مبالغ مالية بلغت أكثر من 5 ملايين جنيه وعملات أجنبية متنوعة.

وبمواجهتهم أقروا بأن المبالغ المالية المضبوطة من متحصلات نشاطهم غير المشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وباستدعاء المجني عليهما، تعرفا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز