عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

في 10 معلومات.. تعرّف على "بيت مصر" بباريس

"بيت مصر" بباريس.. على هامش المشاركة في الدورة 216 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، لإلقاء كلمة مصر والمجموعة العربية، وفي إطار متابعة تنفيذ مشروع "بيت مصر" بالمدينة الدولية الجامعية بباريس، تفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موقع بناء "بيت مصر" بالمدينة الجامعية الدولية في باريس، للاطلاع على آخر المُستجدات بشأن إنشاء بيت مصر بباريس، والذي وصلت نسبة الإنجاز في عملية إنشائه إلى نحو 96%.



 

 

 

وذلك برفقة السفير علاء يوسف سفير مصر لدى باريس، ود. محمد سمير حمزة القائم بأعمال رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات بالوزارة، ود. نور السبكي المستشار الثقافي بباريس وممثلي إدارة المدينة الدولية الجامعية بباريس، والسيد يرتزون فليبو مدير مشروع بيت مصر،  ورئيس شركة فانسي الشركة المُنفذة لعملية إنشاء بيت مصر.

 

 

بيت مصر معلم حضاري تنويري

 

إنشاء "بيت مصر"، يأتي تنفيذًا للاتفاقية الموقعة بتاريخ 24 أكتوبر 2017 بين جمهورية مصر العربية ومجلس جامعات باريس والمدينة الجامعية الدولية بباريس، ويُقام المشروع على مساحة تبلغ نحو 1900 متر مربع من إجمالي مساحة قدرها 7424 مترًا مربعًا، ويتكون المشروع بشكل أساسي من مبنى سكني للطلاب والباحثين والرياضيين، ويتألف من 195 غرفة وقاعة للأنشطة الثقافية وأماكن عامة للخدمات.

 

 10 معلومات عن "بيت مصر" بباريس

 

 

 - "بيت مصر"، مشروع مصري خالص تحملت مصر تكلفته بالكامل، على نحو يجسد الأهمية التي توليها للتعليم، وسعيها إلى إخراج أجيال جديدة تكتسب المهارات العلمية اللازمة، وتحصل على أرقى أنواع التعليم على مستوى العالم

- هناك نحو 7 آلاف طالب مصري مسجل في المرحلة الجامعية وما بعد الجامعية في فرنسا هذا العام.

 - إنشاء مقر للمبعوثين والدارسين المصريين بالعاصمة الفرنسية باريس، يكتمل إنشاؤه حاليًا بالمدينة الجامعية الدولية بباريس.

- وصول معدلات الإنجاز لإنشاء بيت مصر بباريس إلى 96%.

- العلاقات بين مصر وفرنسا علاقات متنوعة وتشمل جميع المجالات، سياسية وثقافية واقتصادية واجتماعية.

- "بيت مصر" سيكون مركزًا حضاريًا لمصر يعرض مختلف مظاهر الثقافة المصرية للمجتمع الفرنسي.

 

 - "بيت مصر".. سيكون مقصدًا لإقامة الطلاب المصريين المسجلين في مرحلة الدراسات العليا في جامعات العاصمة الفرنسية باريس.

 

 - "بيت مصر"، هو أحد مظاهر الحضور المصري في باريس، وبإنشاء هذا البيت، سوف يكون للثقافة المصرية منبرًا دائمًا تسعى من خلاله إلى تقديم أهم صور الثقافة والحضارة المصرية للمجتمع الفرنسي، من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات من معارض فنية أو حفلات ثقافية يبرز من خلالها الفن المصري في العاصمة الفرنسية. 

- يوجد بالمبنى 8 مطابخ عمومية لخدمة الطلاب مجهزة بكل الأجهزة اللازمة.

- الموعد النهائي للانتهاء من أعمال الإنشاء، ودخول البيت مرحلة التشغيل لاستقبال الطلاب في شهر سبتمبر المقبل.

 

 

 

  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز