عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| دبلوماسي: البرهان لن يشارك بالقمة العربية في جدة وينوب عنه مبعوث خاص

عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان

أفاد مصدر دبلوماسي سوداني، اليوم الثلاثاء، أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة، عبد الفتاح البرهان، لن يشارك في القمة العربية التي ستنعقد في مدينة جدة السعودية، يوم الجمعة المقبل، وسيفوض مبعوثا عنه للحضور.



وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك"، إن "البرهان لن يشارك في القمة العربية المقبلة".

وأضاف المصدر أن "وكيل وزارة الخارجية السودانية ومبعوث رئيس مجلس السيادة، دفع الله الحاج علي، سينوب عن البرهان خلال القمة المرتقبة".

وكانت السعودية قد أعلنت في وقت سابق أنها دعت رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان إلى القمة العربية المقرر عقدها الجمعة المقبلة 19 مايو في جدة.

يذكر أنه منذ منتصف أبريل، تدور اشتباكات في السودان، بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي.

وتستضيف جدة ممثلين عن طرفي الصراع في السودان، الجيش وقوات الدعم السريع، لإجراء محادثات يأمل المجتمع الدولي أن تضع حدا للمعارك المستمرة منذ 4 أسابيع.

وجاءت المحادثات في جدة في إطار مبادرة سعودية أمريكية، تسعى لإنهاء القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع، الذي حول أجزاء من العاصمة الخرطوم إلى مناطق حرب، وتسبب في مقتل المئات وفرار عشرات الآلاف.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز