عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيدة الأولى الأوكرانية: كويا الجنوبية وتاريخها نموذج للصمود والتنمية

أولينا زيلينسكا
أولينا زيلينسكا

أعربت السيدة الأولى الأوكرانية أولينا زيلينسكا عن امتنانها لكوريا الجنوبية لدعمها المستمر لبلادها، لافتة إلي أن سول وتاريخها يعد نموذجًا للصمود والتنمية.  جاء ذلك خلال استقبال رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول للسيدة الأولى الأوكرانية بسول.



ووفقا لوكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، فإن زيلينسكا موجودة في سيول كمبعوث خاص لزوجها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وأعربت زيلينسكا عن نيتها دعوة الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول والسيدة الأولى كيم كيون هي إلى أوكرانيا، قائلة إن "مثل هذه الزيارة ستكون داعمة جدًا للأوكرانيين، وإن أوكرانيا تنتظر دائمًا أصدقاءها".

كانت كوريا الجنوبية قد أصرت على أن تشريعاتها تحظر توريد الأسلحة إلى الدول المتحاربة، لكن في مقابلة إعلامية الشهر الماضي، أشار يون إلى تحول محتمل في السياسة، قائلاً إنه قد يكون من الصعب الإصرار فقط على المساعدات الإنسانية أو المالية إذا تعرضت أوكرانيا لهجوم واسع النطاق على المدنيين.

من جانبها، وصفت السيدة الأولى لأوكرانيا تلك الخطوة بأنها "قرار حكيم من الرئيس الكوري الجنوبي ".

وسلطت الضوء على أهمية اهتمام المجتمع الدولي المستمر بأوكرانيا، حيث كانت البلاد تكافح حوادث العنف المؤسفة لا سيما ضد الأطفال "الأكثر عزلاً" في خضم الحرب. وفيما يتعلق بالتوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار مع روسيا ، قالت زيلينسكا إن "أوكرانيا لن تكون راضية إلا عن السلام الذي سينتج عن انتصارنا، وليس الهدنة المجردة".

من ناحية أخرى، قال متحدث باسم الرئيس الكوري الجنوبي - في مؤتمر صحفي - إن كوريا الجنوبية ستساعد بشكل نشط الشعب الأوكراني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز