عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ومشاركة براعم وشباب الثغر في التعرف علي تراث وتاريخ مصر

مشروع مسار العائلة المقدسة في صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي

خلال صالون الاوبرا الثقافي
خلال صالون الاوبرا الثقافي

نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر في السابعة من مساء اليوم حفل صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي عن مسار العائلة المقدسة ومستقبل السياحة الروحانية بحضور كل من الدكتور عادل الجندي ‏المنسق الوطني مدير العلاقات الدولية والتخطيط الاستراتيجي بوزارة السياحة، والدكتورة شهد البياع دكتوراة في العمارة بالفنون القبطية ومدير المشروع بمنطقة آثار وادي النطرون وذلك تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي مدير عام النشاط الفكرى والثقافي بدار الأوبرا المصرية وأدار الحوار محمد خطاب.



 

تحدث الضيوف علي دور الدولة في تنفيذ المشروع والوقوف عند آخر التطورات المستقبلية كما أشاروا إلى موعد جاهزية المواقع..ودعوة المجتمع المحلي السكندري في المساهمة لنشر الوعي بأهمية هذا المشروع القومي وتشجيع الرحلات السياحية الداخلية لزيارة هذا المسار .

كما تم تسليط الضوء على دور المسار

في نمو الاقتصاد القومي ومساهمة هذا المشروع في تحقيق دخل محلي

كما تم مناقشة التحديات التي واجهت المشروع وكيفية التغلب عليها

من مبادرات التوعية المجتمعية ودور مؤسسات الدولة وشركاء التنمية في دعم هذا المشروع للاستفادة القصوي منه كما تم دعوة شركاء التنمية مثل جمعيات المجتمع المدني

في نقل وجهة النظر الحكومية إلى المجتمع المحلي كما أكدوا على اهتمام منظمة اليونسكو بهذا المشروع وضعه على قائمة التراث المادى.

وقد حضر الندوة جمهور أوبرا الإسكندرية الذين أشادوا بالحفل بالإضافة إلي حضور مجموعة من براعم وشباب الثغر والذين شاركوا بالمناقشة للتعرف على تاريخ وتراث مصر.

 

يذكر أن مسار العائلة المقدسة يعد أحد أهم المشروعات القومية بمحافظة البحيرة على أرض وادي النطرون؛ إذ إنها من أهم المدن الجاذبة للسياحة، سواء كانت دينية في لمسار رحلة العائلة المقدسة والأديرة، والتاريخية الموجودة بها، أو السياحة العلاجية بمنطقة نبع الحمراء الموجودة بالمدينة.

كما أن وادي النطرون يعد من أهم المحطات التي زارتها العائلة المقدسة في مصر، إذ يضم ثلاثة أديرة أثرية هي دير العذراء البراموس، ودير الأنبا بيشوى، ودير العذراء السريان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز