عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحوار الوطني
البنك الاهلي

ثريا عبد الجواد: العدالة الاجتماعية ضمن أولويات القضايا المجتمعية التي طرحها الحوار الوطني

لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني
لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني

قالت الدكتورة ثريا عبد الجواد مقررة مساعد لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني، إن قضية العدالة الاجتماعية ضمن أولويات القضايا المجتمعية التي طرحها الحوار الوطني.



وأضافت ثريا عبد الجواد خلال كلمة لها فى أولى الجلسات النقاشية للمحور الاقتصادى بالحوار الوطني، أن قضية العدالة قضية محورية على مستوى العالم، ومن هنا كان اهتمام المحور الاقتصادي فكان ضمن القضايا التي طرحها للمناقشة في الحوار الوطني هي قضية العدالة الاجتماعية.

ولفتت إلى أن إجراءات الحماية الاجتماعية ليست هي العدالة وإنما العدالة مفهوم أشمل من ذلك، مشيرة الى أن الحماية الاجتماعية رغم ما بذل حتى الآن ورغم الاجراءات المسبوقة إلا أن هذه الاجراءات ليست كافية. 

ونوهت إلى أن أزمة المجتمعات النامية التي تبحث عن دور ومكانة وسط هذا العالم ليست مقصورة على مجتمعنا ولكن تكتسب طابعا معينا ، مؤكدة أن قضية العدالة ليست فقط قضية مهمة بالنسبة للمجتمع المصري ولكن بالنسبة للإنسانية.

وذكرت الدكتورة ثريا عبد الجواد مقررة مساعد لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني، أن الحوار بادرة لافتتاح المناخ العام ، موجهه الشكر لمجلس أمناء الحوار الوطني على المجهود الضخم الذي يبذله مجلس الأمناء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز